أبرزها الشاي المثلج.. 8 مشروبات للتغلب على ارتفاع الحرارة في الصيف
التغلب على تأثير درجات الحرارة على الجسم

بالتزامن مع اقتراب فصل الصيف، يبدأ الكثيرون في البحث عن المشروبات التي تساعدهم في التغلب على ارتفاع درجة الحرارة، وتجنب المشكلات الصحية التي تنتج عن كذلك، ويعد الماء دائما هو الخيار الأفضل لتقليل تأثير ارتفاع درجة حرارة الجو على الإنسان.

مشروبات تساعد في التغلب على حرارة الصيف

ونستعرض في السطور التالية، أبرز المشروبات التي تساعد في التغلب على ارتفاع درجة الحرارة:

  • عصير الليمون

يعد عصير الليمون من المشروبات الكلاسيكية المشهورة عالميًا خاصة في فصل الصيف؛ إذ أنه منعش، ويعمل على تطهير الجسم وإزالة السموم منه، بالإضافة إلى التخلص من الإجهاد الحراري.

  • اللبن

يعتبر اللبن من المشروبات التقليدية في فصل الصيف؛ إذ يساعد على تبريد درجة حرارة الجسم، ويرطبه، فضلا عن أنه يساعد في عملية هضم الطعام.

  • شاي الأعشاب

توجد العديد من الفوائد لشاي الأعشاب مثل النعناع أو البابونج أو الشاي الأخضر الخالي من السكر؛ أبرزها تخفيف تأثير درجة حرارة الصيف على جسم الإنسان، وتقليل التوتر، فضلا عن أنه يدعم عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ويساعد في إنقاص الوزن.

  • عصير بطيخ

يعد البطيخ من أفضل الفواكه في فصل الصيف؛ وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة، ويعتبر عصير البطيخ، أفضل مشروب لتقليل تأثر الجسم بارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

  • ماء جوز الهند

ماء جوز الهند من أكثر المشروبات انتشارا في المناطق الاستوائية؛ إذ أنه يعتبر بمثابة مرطب طبيعي للجسم ويساعد في انتعاشه.

مشروبات تقلل تأثير درجة الحرارة في الصيف
مشروبات تقلل التأثر بارتفاع درجات الحرارة في الصيف

 

  • النعناع

يتمتع النعناع بوجود تأثير مهدئ للجسم، ويساعده في التخلص من الحرارة الزائدة، وينصح الأطباء بضرورة شرب النعناع 3 مرات يوميا.

  • الشاي المثلج

يساعد الشاي المثلج على خفض درجة حرارة الجسم وتجديد السوائل به، ومن الممكن وضع نكهات مختلفة عليه مثل النعناع أو التوت أو الليمون لعمل مشروب منعش.

  • عصير الخيار

يعتبر عصير الخيار مشروبا صحيا ومرطبا في نفس الوقت؛ إذ يساعد في الحفاظ على برودة الجسم وهدوءه خلال فصل الصيف، ويمد الجسم أيضا بالمعادن والعناصر الغذائية اللازمة له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *