أعرف بكام جرام 21.. انخفاض كبير في أسعار الذهب اليوم بمنتصف التعاملات
سعر الذهب عيار 21 اليوم

شهدت أسعار الذهب عيار 21، الذي يعد الأكثر تداولا في مصر، اليوم الخميس، انخفاضا كبيرا وصلت نسبته إلى 2.5%. وسجل الذهب عيار 21 نحو 2350 جنيها للجرام، وذلك بانخفاض قدره 70 جنيها عن تداولات أمس الأربعاء؛ إذ سجل الذهب 2420 جنيها للجرام. ووصل سعر الجنيه الذهب في تعاملات اليوم إلى 18800 جنيه، ويرجع ذلك إلى زيادة المعروض وانخفاض معدلات الطلب بالأسواق.

أسعار الذهب اليوم الخميس

  • سجل عيار 24 نحو 2691 جنيها.
  • بلغ سعر الذهب من عيار 21 نحو 2350 جنيها.
  • وصل سعر الذهب عيار 18 إلى 2019 جنيها.
  • سجل الجنيه الذهب نحو 18800 جنيه.

يذكر أن الذهب تراجع أمس الأربعاء بالقرب من مستوى الدعم 1950 دولارا للأونصة؛ إذ يتزايد الضغط السلبي على الذهب نتيجة قوة الدولار وارتفاع عوائد السندات، وذلك عقب محضر اجتماع البنك الفيدرالي.

أسعار الذهب اليوم
تراجع كبير في أسعار الذهب اليوم

وفي التعاملات الفورية، شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس ارتفاعا طفيفا يقدر بـ0.2% ليتداول عند 1961 دولار للأونصة، وجاء ذلك عقب انخفاض أمس بلغت نسبته 0.9%؛ ليستمر نطاق التداولات متراوحا بين 1950 : 1980 دولارا للأونصة.

الذهب يسجل أعلى مستوى له مطلع الشهر الجاري

ومنذ بداية الشهر الجاري؛ إذ سجل الذهب أعلى مستوى تاريخي له عند 2080 دولارا للأونصة، بدأت حركة تصحيح جعلته يفقد نحو 130 دولارا، وذلك بنسبة انخفاض زادت على 6%، وذلك نتيجة وجود توقعات باستمرار أسعار الفائدة عند أعلى معدلاتها لفترة طويلة.

وكشف محضر اجتماع البنك الفيدرالي، الذي صدر أمس، عن وجود انقسام بين أعضاء البنك حول ضرورة استمرار رفع أسعار الفائدة، وذلك لخفض التضخم أو الثبات عند المعدلات الحالية لفترة أطول، وذلك بالتزامن مع إظهار الاقتصاد الأمريكي مرونة كبيرة في التعامل بالتوازي مع حالات التشديد النقدي.

وقال كريستوفر والر، عضو البنك الفيدرالي، أمس، إن البنك من المحتمل أن يرفع أسعار الفائدة مرتين، وذلك خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، لافتا إلى أن البنك يحتاج إلى استمرار التشديد النقدي لأنه لا يحرز أي تقدم في خفض التضخم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *