أقلام سحرية تتسبب في الرسوب.. حصول طالبه على صفر في كلية الطب بسبب استخدام القلم السحري

صدمة تلقتها طالبة سورية في كلية الطب جامعة الشام بنتيجة الامتحان، فقد حصلت الطالبة على درجة صفر وأكدت أنها أجابت بطريقة نموذجية، ولكن بعد إعادة التصحيح تفاجأت بالكارثة الكبرى، فقد رأت أن ورقة الإجابة بيضاء وعند التدقيق في الأمر اكتشفوا أن الطالبة استخدمت القلم السحرى ولم تعلم، و حتى تظهر الإجابة فى الورقة يجب وضعها في الثلاجة على درجة تبريد -10 مئوية، وتم التحذير من استخدام أقلام سحرية لا يجب استخدامها في الامتحان، وسوف نوضح في هذا المقال هذه الأقلام لتجنب استخدامها.

القلم السحري ممنوع ويسبب الرسوب

القلم السحري يستخدم في الأعمال الخداعية أو اللعب مع الأصدقاء، ويجب عدم شراء أي قلم مجهول المصدر وخاصة عند استخدامه في لجان الامتحان، والقلم السحري مصنوع من مادة كيماوية تتأكسد عند تفاعلها مع الهواء وتختفي تلقائياً ولا تعود مجدداً إلا بالتبريد في درجة حرارة معينة، والقلم السحري يباع في أي مكان مثل الأسواق ومحطات المترو والأماكن العامة ويجب قبل شراء القلم قراءة المكتوب عليه حتى لا يقع أي شخص في هذا المحظور مرة آخري.

أقلام متنوعة لا يجب استخدامها في الامتحانات

هناك أقلام متنوعة يمكن استخدامها في أي وقت، لكن تم التحذير من عدة أقلام يجب الابتعاد عنها عند الإجابة في ورقة الامتحان وهذه الأقلام هي:-

  • قلم الحبر السحري، وذلك لأن الحبر يختفي بعد دقائق من الكتابة بهذا القلم ولا يظهر إلا بعد وضع الورقة في درجة تبريد معينة.
  •  القلم الرصاص، معروف منذ سنوات عديدة عدم استخدام القلم الرصاص في ورقة الإجابة لتعرضه للمسح بسهولة عند تراكم الورق فوق بعضه، ويستخدم فقط أثناء الإجابة على أسئلة نظام «بابل شيت».
  • عدم استخدام قلم الألوان، وقبل موعد الامتحان يتم تحذير الطلاب بعدم استخدام أي قلم ألوان مثل، الأحمر، أو الاسود، ويجب عليهم استخدام القلم الجاف الأزرق حتي لا يحدث أي مشكلة في ورقة الإجابة عند التصحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *