إجراءات قانونية عاجلة من ريال مدريد ردا على العنصرية ضد فينيسيوس
فينيسيوس لاعب الريال

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، في بيان له مساء اليوم الإثنين، رفضه كل أشكال العنصرية التي تعرض لها نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور من جماهير فالنسيا في المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، حيث تعرض اللاعب لهتافات عنصرية من قبل بعض الجماهير ووصفوه بالقرد، وتضامن العديد من الأندية والرياضيين في العالم مع اللاعب.

وكانت جماهير فريق فالنسيا ألقت بعض المقذوفات على اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، ووجهوا له بعض السباب والذي أدى لتوقف المباراة لعدة دقائق بعد اشتباكات لفظية من الجانبين وعلى إثرها طرد حكم المباراة اللاعب البرازيلي بعد العودة لتقنية الفيديو فار.

بيان نادي من ريال مدريد

وقال ريال مدريد في بيان نشره على الصفحة الرسمية له: “يعلن نادي ريال مدريد رفضه بشدة ويدين الأحداث التي وقعت أمس ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور، تشكل هذه الحقائق هجوما مباشرا على نموذج التعايش لدولة القانون الاجتماعية والديمقراطية، يعتبر ريال مدريد أن مثل هذه الهجمات تشكل أيضًا جريمة كراهية”.

240753
فينيسيوس جونيور

وأعلن اتخاذ إجراءات قانونية عاجلة حيث جاء في البيان: “تقدم بشكوى إلى مكتب المدعي العام للدولة، وتحديداً إلى مكتب المدعي العام ضد جرائم الكراهية والتمييز، حتى يمكن التحقيق في الوقائع وتوضيح المسؤوليات وتحدد المادة 124 من الدستور الإسباني وظائف مكتب المدعي العام لتعزيز عمل العدالة في الدفاع عن الشرعية وحقوق المواطنين والمصلحة العامة”.

واختتم ريال مدريد بيانه بقوله: “ونظراً لخطورة الأحداث التي وقعت، لجأ ريال مدريد إلى النيابة العامة للدولة، دون المساس بظهوره كمقاضاة خاصة في الإجراءات التي يتم البدء فيها”.

وكان نادي فالنسيا الإسباني قد أعلن منع الجماهير التي وجهت سباب عنصري لنجم ريال مدريد مدى الحياة وحرمانهم من دخول النادي والمباريات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *