احذري.. أشياء لا ترميها ابدًا في بالوعة المطبخ

يعاني الكثير من النساء من انسداد بالوعة المطبخ، وذلك يكون بسبب وجود بقايا الطعام، حيث يتم غسل الأطباق ورمي بقايا الطعام في البالوعة، وبمرور الوقت تتراكم هذه الجسيمات مما تؤدي إلى حدوث انسداد في البالوعة، وسنعرض لكم في السطور التالية عدد من الأشياء التي يجب تجنب رميها في البالوعة لأنها تتسبب في انسدادها.

الأشياء يجب تجنب رميها في البالوعة

2 190

هناك عدد من الأشياء والأطعمة التي يجب عليك تجنب رميها في البالوعة لعدم انسدادها، وهي:

الأطعمة النشوية

هناك العديد من الأطعمة التي تخلق مشاكل كبيرة للبالوعة، حين يوضع كميات كبيرة في الصرف، وأسوأ الأشياء التي تتسبب في انسداد بالوعة الحوض هي العجين وقشور البطاطس والأرز، حيث يتحول إلى مادة لزجة داخل الحوض، وللتخلص من الأطعمة النشوية، يجب أولاً تصفية هذه العناصر بمصفاة ثم رميها في سلة المهملات، ثم قومي باستخدام المناشف الورقية تنظيف المصفاة من البقايا قبل غسلها.

الدهون

وللحفاظ على عدم انسداد البالوعة، من الضروري الحد من رمي كمية الوجبات الدهنية في الحوض، لأنه يتدفق فيه على شكل سائل، ومن هنا يمكن أن يتصلب مثل الشمع ثم سيتراكم داخل البالوعة مما يؤدي إلى انسدادها، وللتخلص من دهون الطهي، ضعي قهوة قديمة بجانبك وصبي عليها الزيت قبل غسل المقلاة، حيث تتراكم بعض الدهون في قاع البالوعة، ولتجنب ذلك يتم فتح صنبور الماء الساخن لمدة دقيقة، ثم الصابون، ثم الماء الجاري لمدة دقيقة إضافية.

أشياء الفطور

حتى إذا كنت تعتقد أن هذه أشياء صغيرة وبسيطة، فسيكون من الصعب التعامل معها، حيث يمكن أن تسبب قشور البيض وبقايا القهوة مشاكل، ويستغرق دفعها في الصرف الصحي الكثير من الماء، لذلك يؤدي هذا عادةً إلى انسداد عميق في الأنابيب، وللتخلص من قشر البيض وبقايا القهوة، يفضل تقشير البيض المسلوق في سلة المهملات، واستخدام مصفاة ناعمة، وإضافة بعض الماء مع بقايا القهوة، وتقليب الوعاء، ثم رمي البقايا.

 الأطعمة الليفية

الأطعمة الليفية مثل شرائح الكرفس وقشور الجزر يمكن أن تسد الصرف والبالوعة، وسوف تتراكم هذه القطع في المصفاة وتتسبب في انسدادها، وللتخلص من الخضروات الليفية والمشاكل المصاحبة لها يفضل رمي البقايا مباشرة في سلة المهملات أو استخدامها كسماد.

البذور

تمثل البذور بجميع أحجامها عقبة ومشكلة، حيث تستقر البذور الكبيرة في نهاية البالوعة وتصبح مثل الصخور، ثم تحطم الأنابيب، بينما تتبعثر البذور الأصغر، مثل بذور الكتان، حول الانحناءات في الأنابيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *