اعرف الآن.. موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الفصل الدراسي الثاني

ينتظر طلاب الشهادة الإعدادية في كافة المحافظات بالجمهورية موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الفصل الدراسي الثاني، لأن هناك بعض المحافظات التي أنهت الامتحانات وأعلنت النتيجة ومنها محافظة بورسعيد أمس التي أعلنت اعتماد النتيجة بعد 24 ساعة فقط من انتهاء الامتحانات.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الفصل الدراسي الثاني

سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الفصل الدراسي الثاني بشكل رسمي، عقب الانتهاء من عمليات الرصد والمتابعة عن طريق رابط المديرية الخاص بالمحافظة بعد أيام قليلة من انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ومن المنتظر الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية خلال أيام الأسبوع المقبل.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2023

2 188

وفي هذا السياق، اعتمد محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، اليوم الثلاثاء، نتيجة الشهادة الإعدادية، وذلك عقب انتهاء  من الامتحانات بـ 24 ساعه فقط، لتصبح محافظة بورسعيد هي المحافظة الاولى في إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، لافتًا إلى أن نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية وصلت إلى 84.3%، وجاء ذلك بحضور وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، الدكتورة هالة عبد السلام.

وهنأ اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد الطلاب والطالبات على نجاحهم في الشهادة الإعدادية، مشيرًا إلى أن نظام البابل شيت والتصحيح الإلكتروني حقق نجاحا واسعا خلال هذا العام، وكانت تجربة سيتم تطبيقها على مستوى المحافظات، لافتًا إلى أن محافظة بورسعيد تمكنت من إعلان النتيجة خلال 24 ساعة.

خطوات الحصول عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني، وهي:

  • أولًا، قم بالدخول على الرابط الخاص بمحافظة الطالب.
  • ادخل كافة البيانات المطلوبة للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023
  • اختر الإعدادية من خانة المرحلة الدراسية.
  • حدد الصف الثالث الإعدادي.
  • وأخيرًا، انقر فوق عرض النتيجة وسيتم إظهار النتيجة.

امتحانات الشهادة الإعدادية ببورسعيد

وكان عدد الطلاب والطالبات الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام، بلغ نحو 13 ألفا و795 طالبا وطالبة، مقسمين إلى 6648 طالبة و7147 طالبا بالتعليم الرسمي العربي والرسمي للغات والتعليم الخاص، وذلك في 68 لجنة أساسية بجميع الإدارات التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *