اعرف الشروط والمواصفات.. “الإسكان” تعلن طرح مقابر للمسلمين والمسيحيين بالعاشر من رمضان

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من خلال جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، عن بدء فتح باب الحجز لعدد 261 قطعة أرض مقابر “مسلمين” بنظام اللحد، وذلك بمساحة 40 مترا وعدد 162 قطعة أرض مقابر “مسيحيين” بمساحة 2560 مترا بمدينة العاشر من رمضان، استمرارا لطرح العديد الأراضي في العديد من المناطق في مصر.

وأعلنت “الإسكان” شروط الحصول على الأراضي، للمقيمين بمدن العاشر من رمضان والشروق والعبور، وذلك بنظام مقابل حق الانتفاع، بأن يتقدم الراغبون في الحجز لشراء كراسة الشروط والمواصفات من جهاز مدينة العاشر من رمضان، نظیر سداد مبلغ 299 جنيها للكراسة، كما يتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقا للوارد بكراسة شروط الطرح، خلال الفترة من 1/6/2023 إلى 15/6/2023 بجهاز مدينة العاشر من رمضان فى مواعيد العمل الرسمية.

المبالغ المطلوبة لحجز مقابر العاشر من رمضان

وأوضحت وزارة الإسكان، أن طريقة السداد تبلغ قيمة مقابل الانتفاع للمتر المربع 2200 جنيه للمتر، يتم سداد مبلغ 30 ألف جنيه دفعة حجز، مع استمارة الحجز، علي أن يتم سداد باقي القيمة قبل الاستلام، بالإضافة إلى 1 % مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء من إجمالي ثمن المقبرة.

شروط حجز مقابر العاشر من رمضان

  • يشترط في المتقدم لحجز المقبرة، أن يكون شخصا طبيعيا “مواطن مصري الجنسية”، وليس شخصا معنويا “شركة أو مؤسسة”، من قاطني مدن العاشر من “رمضان – الشروق – العبور”.
  • ألا يكون سبق تخصيص مقبرة “مبنى أو أرض” له أو لأحد أفراد أسرته “الزوج – الزوجة – الأولاد القصر”، وطبقا للوارد بكراسة الشروط.
  • لا يحق للأسرة الواحدة “الزوج – الزوجة – الأولاد القصر”، التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض مقبرة واحدة.
  • التخصيص بالقرعة العلنية اليدوية للمواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط.
  • الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية في موعد لاحق، وكذا موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *