اعملوا حسابكم.. الأرصاد الجوية تطلق تحذيرات عاجلة بشأن طقس الساعات  القادمة

في تصريحات تلفزيونية صادرة منها، أوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بعض التفاصيل عن حالة طقس اليوم كما سلطت الضوء على أهم الظواهر الجوية المتوقعة على المحافظات المصرية، هذا وتتأثر البلاد بكتلة هوائية صحراوية أسفر عنها ارتفاع شديد في درجات الحرارة.

حالة طقس اليوم 

في مداخلة هاتفية لأحد البرامج التلفزيونية صباح اليوم، أكدت منار غانم بأن اليوم هو ذروة الارتفاع في درجات الحرارة إذ تسجل  اليوم على محافظات القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، كما نلاحظ أن الارتفاع تجاوز درجة حرارة الأمس بحوالي ثلاث درجات مئوية، أما عن مدن جنوب الصعيد فتصل درجة الحرارة هناك 42 درجة مئوية.

FB IMG 1685175790068

كما أضافت أيضاً بأن الأجواء ستكون شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء طوال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، أما عن السواحل الشمالية فتسود أجواء حارة نوعاًما، وأثناء الليل تسود أجواء معتدلة نوعاً ما على أغلب الأنحاٱ.

 أبرز الظواهر الجوية المتوقعة

 فيما يتعلق بالظواهر الجوية المتوقعة خلال اليوم فأهمها الارتفاع الشديد في درجات الحرارة بجانب نشاط قوي للرياح، إذ أكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد أن نشاط الرياح يكون بقيم تتراوح بين 30 إلى 40 كم في الساعة، حيث تكون قوية للغاية في بعض المناطق دون الأخرى.

 وأردفت بأنها تنشط على السواحل الشمالية الغربية للبلاد وشمال وجنوب الصعيد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة في أماكن أخرى منها السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء بالإضافة إلى محافظات البحر الأحمر، هذا وتتعرض الأماكن المكشوفة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري إلى رياح مثيرة للرمال والأتربة، هذا ومن المتوقع أن تعاود درجات الحرارة في الانخفاض بصورة تدريجية خلال الأيام القليلة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *