“التموين” تحظر استخدام الاقماح المحلية في هذه الحالات.. اعرف التفاصيل

صرح مديري مديريات التموين، بأنهم يقومون بحملات مكثفة بشكل يومي، بالتنسيق مع مباحث التموين لمراقبة أي اقماح محلية تستخدم في صناعة الاعلاف أو بالمزارع السمكية او اي استخدام غير مصرح به، موضحين أنه تم إعداد خطوط عريضة لهذه الحملات بالإدارات الفرعية لها تنفيذا لتعليمات وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، بتسهيل هذه الحملات.

منع تهريب القمح

1 271

وفى هذا الصدد، تلقى وزير التموين تقريرًا من مديرية تموين الوادي الجديد، يفيد بضبط ٢٣٥ طنًا من القمح المحلى قبل استخدامه في أغراض غير مخصصة له، وأوضحت مساعد وكيل الوزارة بمحافظة مطروح، السيدة هند، أن الأجهزة الرقابية بالمديرية بالتعاون مع مباحث التموين تقوم بحملات يومية بغرض منع تهريب القمح.

وفي محافظة الغربية، أوضح محمد أبو هاشم، بأنه تم ضبط 100 طن من القمح المحلي قبل استخدامه لأغراض غير مخصصة لاستخدامه، لافتًا إلى أن المديرية تقوم بحملات بشكل يومي ضد مصانع الأعلاف بالتعاون مع مباحث التموين، وذلك بهدف منع تهريب القمح المحلى، أما عن محافظة البحيرة، فقد صرح مجدى الخضر، بأنه تم ضبط ٣٧ طن قمح محلى مهرب.

القرارات الوزارية المنظمة لتداول الاقماح المحلية لموسم ٢٠٢٣

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، احمد كمال، أن القرارات الوزارية المنظمة لتداول الاقماح المحلية لموسم ٢٠٢٣، تمنع استخدام القمح كأعلاف حيوانية أو أعلاف للمزارع السمكية، مشيرًا إلى أن القرار الوزاري تضمن أيضًا تحديد الجهات المسوقة التي تتسلم القمح المحلي لصالح وزارة التموين، ومنع نقل القمح من محافظة إلى أخرى دون وجود تصريح من مديرية التموين.

ولفت احمد كمال، إلى أن الوزير قد طالب جميع مديريات التموين بشن حملات على المزارع السمكية ومصانع الاعلاف يوميًا، من أجل ضبط أي اقماح محلية، مؤكدًا على أن من يخالف القرارات الوزارية في هذا الأمر، سوف يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *