الزراعة تسعد ملايين المواطنين قبل عيد الأضحى.. تخفيضات بالجملة على البيض والسلع
الزراعة تسعد ملايين المواطنين قبل عيد الأضحى.. تخفيضات بالجملة على البيض والسلع

زفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بشرى سارة عن طرح كميات كبيرة من بيض الموائد بأسعار مخفضة عبر منافذها المتخلفة في الجمهورية والتي تصل إلى 243 منفذا مختلفا في المحافظات، يأتي ذلك في إطار فع الضرر عن المواطنين وطرح البيض بأسعار أقل من السوق وتحقيق العدالة  وضخ مزيدا من السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

طرح كميات كبيرة من البيض بتخفيضات تصل 30 %

وفي بيان لها أوضحت وزارة الزرعة أنه جرى طرح كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية ومن بينها البيض، إذ يمكن الحصول على هذه السلع في الميادين العامة وبأسعار أقل من السوق بنسبة تصل مابين 20 إلى 30 في المائة من أجل رفع الضرر عن المواطنين وتحقيق أكبر قدر من التوزان في الأسعار.

20220725085644290
الزراعة تسعد ملايين المواطنين قبل عيد الأضحى.. تخفيضات بالجملة على البيض والسلع

الإفراج عن 225 ألف طن من الذرة وفول الصويا

وترتبط أسعار البيض والفراخ بأسعار الأعلاف التي شهدت ارتفاعا خلال الفترة الماضية ثم تدخلت الحكومة لإفراج عن مستلزمات الأعلاف وهو الأمر الذي يؤثر على أسعار السلع الحيوية، ومؤخرا قررت الوزارة طرح نحو 225 ألف طن من الذرة وفول صويا بإجمالي 102 مليون دولار خلال الفترة من 12/5/2023 حتى 18/5/2023 شمل 185 ألف طن من الذرة بحوالى 66 مليون دولار، وكلها عومل تساعد على ضخ مزيد من الأعلاف في السوق وتحقيق الاستقرار.

البيض الأحمر والأبيض والبلدى اليوم الثلاثاء 23 مايو 2023

ويقبل المواطنين على متابعة أسعار البيض أولا بأول من أجل التعرف على سعر البيع والشراء في السوق المحلية، لكن خلال الفترة الجارية شهدت كرتونة البيض تراجعا حاد في الأسعار وهو بشرى سارة للراغبين في الشراء.

  • سجل سعر كرتونة البيض الابيض اليوم 90 جنيها.
  • بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 95 جنيها.
  • بلغ سعر كرتونة البيض البلدى 100 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *