«الصحة» تطالب هذه الفئات بعدم الخروج من المنزل.. «شوف لو كنت منهم»
حماية المواطنين من أضرار التقلبات الجوية

تشهد مصر خلال الفترة الحالية، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، إذ ترتفع درجات الحرارة وتعاود الانخفاض مرة أخرى، فضلا عن نشاط رياح محملة بالرمال والأتربة في الكثير من المناطق على مستوى الجمهورية.

نصائح للوقاية من أضرار التقلبات الجوية

ومن جانبه، أعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عددا من النصائح للحماية من الأضرار الصحية الناتجة عن التقلبات الجوية.

وقال عبد الغفار، إن مرضى حساسية الصدر، والأشخاص الذين يعانون من ضيق في التنفس أو لديهم مشكلات بالشعب الهوائية، يجب عليهم البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

الصحة تشدد على ضرورة ارتداء الكمامة

وشدد على ضرورة ارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل في ظل وجود العواصف الترابية التي تتعرض لها البلاد خلال الفترة الحالية؛ لمنع دخول الأتربة للشعب الهوائية.

وأكد متحدث الصحة، ضرورة الجلوس بالأماكن جيدة التهوية، فضلا عن الابتعاد عن الأماكن المزدحمة، وشرب كميات كبيرة من المياه لا تقل عن 2 لتر يوميا وذلك لتحسين عملية تدفق الدم للرئتين.

نصائح للوقاية من التقلبات الجوية
حماية المواطنين من أضرار التقلبات الجوية

وأوضح عبدالغفار، ضرورة نظافة أرضيات البيت، بالإضافة إلى كل الأسطح، ومسحها باستخدام المطهرات والمنظفات، خلال فترة العواصف الترابية.

حالات يجب فيها التوجه إلى الطبيب مباشرة

وكشف عن ضرورة تناول مرضى الحساسية، الأدوية بمواعيدها وفقا لإرشادات الأطباء، مشددا على أنه في حالة الشـعـور بأعــراض تنفسيـة أو مرضية يجب التوجه إلى أقرب مستشفى أو طبيب.

كما يمكن الحفاظ على العينين من خلال ارتداء نظاره، بالإضافة إلى وضع منديل أو قطعة قماش مبللة حول الرأس لحماية الأذن من العواصف الترابية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا

القاهرة العظمى 33 الصغرى 22

الوجه البحري العظمى 33 الصغرى 22

السواحل الشمالية العظمى 26 الصغرى 18

شمال الصعيد العظمى 37 والصغرى 22

جنوب الصعيد العظمى 42 والصغرى 25

جنوب سيناء العظمى 36 والصغرى 24

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *