الكيلو بـ190 جنيه.. التموين توفر لحوم سودانية بأسعار مخفضة للمواطنين في ذلك الموعد

استقرت أسعار اللحوم فى الأسواق، بالتزامن مع أولى ساعات تعاملات اليوم الجمعة، الموافق 26 مايو 2023، بحسب ما ورد في التقارير المتخصصة برصد التغيرات التي تطرأ على تكلفتها، وذلك وسط توافر كمية كبيرة من المعروض في الآونة الأخيرة، على أن يكفى احتياجات السوق؛ كما أنه لضبط الأسعار، تم ضخ كميات كبيرة فى الأسواق، وذلك عن طريق منافذ تتبع وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز الخدمة الوطنية.

اللحوم السودانية

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أنها طرحت لحوم سودانية، على مستوى الجمهورية بفروع المجمعات الاستهلاكية، على أن يكون ذلك بالتزامن مع ساعات يوم السبت القادم، على أن يحدث في إطار ما تبذله من جهود؛ لاستقبال أيام عيد الأضحى المبارك.

الكيلو بـ190 جنيه.. التموين توفر لحوم سودانية بأسعار مخفضة للمواطنين
الكيلو بـ190 جنيه.. التموين توفر لحوم سودانية بأسعار مخفضة للمواطنين

أسعار اللحوم

وقال العضو المنتدب لشركة النيل التابعة لوزارة التموين، محمد أبومندور، إن ضخ ضخت في الأيام القليلة الماضية لحومًا سودانية طازجة بسعر يبدأ للكيلو من 195 جنيهًا، بالإضافة إلى لحوم مجمدة أسترالية، وكذلك كبدة سوداني طازجة.

وتابع العضو المنتدب لشركة النيل التابعة لوزارة التموين، في مداخلة هاتفية له عبر قناة «صدى البلد»، مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج “صالة التحرير”، أن الوزارة استقبلت لحوم سودانية تذبح في مجازرها بأبوسمبل، بعد استلامها حية.

وتابع العضو المنتدب لشركة النيل التابعة لوزارة التموين، في حديثه أنه يتم ضخ اللحوم طازجة بعد ذبحها في مجازر الوزارة في كل محافظات الجمهورية، وسط توافر للحوم المجمدة الأسترالية وكذلك نسبةً إلى الكبدة البتلو، بالإضافة إلى حدوث وفرة من اللحوم السودانية الحية في مجازر الوزارة بأبوسمبل.

ونوه إلى أنه في 313 فرعًا يتم ضخ اللحوم السودانية الطازجة والكبدة الطازجة، وذلك داخل نطاق محافظتي القاهرة والجيزة، وشعر الكيلو يصل إلى 195 جنيهًا، وأن الوزارة تعمل على توفير كميات كبيرة من اللحوم، على ألا يكون هناك فرق بينها وبين اللحوم البلدية، ففي الوقت الحالي تمتلك البلاد لحوم تكفي حتى بعد عيد الأضحى المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *