اللحمة رخصت 130 جنيه.. قرار هام من الحكومة يتسبب في إنخفاض أسعار اللحوم
أسعار اللحوم والأضاحي

كشفت مصادر مسؤولة في النقابة العامة للفلاحين، بأن الأيام المقبلة سوف تشهد انخفاض ملحوظ في أسعار اللحوم وذلك بعد قرار الحكومة بالموافقة على استيراد أكثر من 170 ألف رأس، من بينها 45 ألف رأس عجول ذبيح ونحو 20 ألف غنم بالإضافة إلى 105 رأس عجول تسمين، وهذا بجانب كميات كبيرة من العجول قد تم استيرادها في الآونة الأخيرة وصلت لأكثر من 180 ألف رأس تقريبًا، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يتسبب في حدوث انخفاض كبير في سعر اللحوم الحمراء بالآونة المقبلة.

قرارات الحكومة بشأن أسعار اللحوم

أوضح النوبي أبو اللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين في مصر، بأن قرار الحكومة الأخير قد جاء في التوقيت المناسب وخاصة مع اقتراب عيد الأضحى، والذي يشهد إقبال كبير من جانب المواطنين على شراء اللحوم والمواشي.

وأوضح أمين عام نقابة الفلاحين في تصريحاته بأن الدكتور مصطفى مدبولي قد وجه أعضاء الحكومة بضرورة السعي وراء السيطرة على أسعار اللحوم بالوقت الحالي وخاصة في ظل الارتفاع المتوقع الطلب عليها مع اقتراب عيد الأضحى، ولهذا كان من الضروري على الحكومة أن تتدخل وتحاول اتخاذ إجراءات من شأنها بأن تساهم بشكل كبير في انخفاض أسعار اللحوم والأضاحي.

أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة

وفي السياق ذاته، كشفت وزارة الزراعة عن أسعار اللحوم داخل منافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية، مؤكدة بأن طرحت تخفيضات بأكثر من 130 جنيه في الكيلو الواحد بالمقارنة مع سعر اللحوم في الأسواق الخارجية.

وأوضحت الوزارة بأن سعر كيلو اللحوم البلدي الطازجة في المنافذ وصل إلى نحو 220 جنيه تقريبًا، في حين يسجل السعر داخل محال الجزارة نحو 350 جنيه، وهذا في الوقت الذي وصل فيه سعر كيلو اللحوم الضأن إلى 230 جنيه والكبدة وصلت لنحو 220 جنيه واللحم المفروم يسجل نحو 200 جنية للكيلو.

التعليقات

  1. والله الكلام ده كله مش صحيح وانزلوا شوفوا الواقع ايه سواء المجمعات او امان او اي منافذ حكومية الاسعار قريبة من الحزارين وثانيا بيفرض عليك تاخد ٢٠٠جم دهن وعظم على كل كيلو ومعاملة سيئة كانك واخد منه اللحمه صدقة ويقولك هو فيه لحمه ب ٢٨٠ ده المفروم واللحمة القطع بتوصل ل ٣٢٠ج
    انزلوا ونزلوا حملات تفنيش وراقبوا الاسعار وكل الملاحظات الي قلتها

  2. والله الكلام ده كله مش صحيح وانزلوا شوفوا الواقع ايه سواء المجمعات او امان او اي منافذ حكومية الاسعار قريبة من الحزارين وثانيا بيفرض عليك تاخد ٢٠٠جم دهن وعظم على كل كيلو ومعاملة سيئة كانك واخد منه اللحمه صدقة ويقولك هو فيه لحمه ب ٢٨٠ ده المفروم واللحمة القطع بتوصل ل ٣٢٠ج
    انزلوا ونزلوا حملات تفنيش وراقبوا الاسعار وكل الملاحظات الي قلتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *