بالمجان … نقابة الأطباء تكشف عن تفاصيل مبادرة عمليات الشفة الأرنبية للأطفال

أفصحت نقابة الأطباء بمحافظة قنا تحت قيادة الدكتور أشرف الهواري القائم بأعمال نقيب الأطباء بقنا عن عزمها بشأن إطلاق مبادرة تهدف لإجراء عمليات الشفة الأرنبية وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة، هذا وتعرف الشفة الأرنبية بأنها عيب خُلقي تحدث عندما لا يتشكل فم الطفل بصورة صحيحة خلال الحمل وتعرف باسم الشقوق الفموية، وفي التالي نسلط الضوء عن أبرز التفاصيل المتعلقة بالمبادرة المنشودة.

مبادرة عمليات الشفة الأرنبية للأطفال 

تحت شعار الابتسامة للجميع، ستنطلق تلك المبادرة بالتنسيق مع مديرية الصحة وعدد من منظمات المجتمع المدني ونقابة صيادلة قنا فضلاً عن التعاون مع استشاريين التجميل  استشاريين التخدير والتخصصات المعاونة من أجل إجراء العمليات للأطفال بالمجان دون دفع أي نفقات وذلك بمقر مستشفى قنا العام والهدف منها القضاء على حالات الشفة الأرنبية داخل المحافظة.

مبادرة الشفة الأرنبية
مبادرةإجراء عمليات الشفة الأرنبية

الجدير بالذكر أن تلك الخطوة تأتي في إطار حرص المحافظة وكافة النقابات والمؤسسات الطبية على دعم الحالات التي تستحق الرعاية والأولى بتوفير الخدمات الطبية لهم، وذلك دون الحاجة إلى دفع اي نفقات مالية انصياعاً لتنفيذ الأوامر السياسية التي تنص على الاهتمام بالأطفال ورسم البسمة على شفاههم.

موعد التسجيل في المبادرة 

تجدر الإشارة إلى أن التسجيل بالمبادرة سينطلق يوم الخميس الموافق 25 من مايو الحالي على أن يستمر حتى السادس من يونيو القادم.

أوصح الهواري القائم بأعمال نقيب الأطباء بقنا بأن معاينة الحالات ستكون من السادس وحتى الثامن من يونيو القادم، بداية من العاشرة صباحاً وحتى الثانية ظهراً بمقر مستشفى قنا العام، على أن يتم إجراء العمليات الأثنين الموافق الثاني عشر من يونيو وأشار بأن المبادرة تشتمل على عدد من الإجراءات الهامة منها إجراء التحاليل وكشف اللياقة الطبية قبل العملية فضلاً عن قرف العلاج خلال العملية وبعدها، كل هذا بالمجان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *