بتوصية من الرئيس.. قرار عاجل بزيادة معاشات هذه الفئة وصرف المبلغ كل 3 أشهر
زيادة معاشات القراء

اتخذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قرارا هاما بمضاعفة دعم معاشات القراء الذي يصرف من الموارد الذاتية من ريع الوقف على أن يصبح مليوني جنيه سنويا بدلا من مليون واحد فقط وذلك في ضوء وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإكرام أهل القرآن.

زيادة معاشات القراء

ولفتت وزارة الأوقاف في بيان لها إلى أن زيادة خدمة معاشات القراء جاء إكراما لأهل القرآن وتقديرا لما يقومون به من خدمة كتاب الله عزوجل والوطن باعتباراهم قوة مصر الناعمة في أرجاء العالم، ويطوفوها حاملين كتاب الله تعالي قراءة وإمامة وتعليما تجويدا وترتيلا.

1327001 0
بتوصية من الرئيس.. قرار عاجل بزيادة معاشات هذه الفئة وصرف المبلغ كل 3 أشهر

موعد تطبيق زيادة المعاشات

وأوضحت وزارة الأوقاف أن زيادة معاشات القراء يطبق من العام المالي 2023/2024 على أن يتم صرف المبلغ على  دفعات متساوية بواقع نصف مليون جنيه كل 3 أشهر.

حقيقة إجبار الأئمة على جمع صكوك الأضاحي

وكان المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء كشف حقيقة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صدور قرار من وزارة الأوقاف بإجبار الأئمة على جمع صكوك الأضاحي، وعلى الفور تواصل المركز الإعلامي التابع للحكومة مع وزارة الأوقاف والتي بدورها نفت إجبار الأئمة على جمع صكوك الأضاحي، وأوضحت أن هذه المعلومات عارية تماما عن الصحة ولا تمت للواقع بصلحة، ولم يصدر أى قرار في هذا الصدد.

ولفتت وزارة الأوقاف إلى ان مشاركة الأئمة في جمع صكوك الأضاحي هو أمر اختياري من قبل بعض الأئمة جون إجبار أو فرض أى جزاءات عليهم وناشدت المواطنين بعدم الانسياق خلف الأخبار والمعلومات الخاطئة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *