بشأن تطوير المناهج.. هام من مجلس الوزراء لطلاب تلك الصفوف

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء، في بيان جديد صدر عنها، خلال الساعات القليلة الماضية، عن أنه سوف يتم التعاقد على عدة متطلبات بشأن تطوير المناهج الدراسية، من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك يعد تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في البلاد.

تطوير المناهج الدراسية

كما نص القرار على أنه تمت الموافقة على التعاقد على عمليتي توريد وطبع المال التعليمية المُطورة للصفين الأول والثاني من مرحلة رياض الأطفال، بالإضافة إلى حفظ حقوق الملكية الفكرية لها، وذلك رفقة كافة الصفوف الخاصة بالمرحلة الابتدائية بدايةً من الأول إلى الصف السادس الابتدائي، وذلك حتى يتم توريد وطبع كتب الصفوف السالف ذكرها بعد تطويرها، مع الشركات المُبرم بينها وبين الوزارة عقود.

تعاقد وزارة التربية والتعليم مع دور النشر

كما أن الموافقة السالف ذكرها جاءت لتنص على أن وزارة التربية والتعليم سوف تتعاقد رفقة دُور النشر، في حالة أن الوزارة لا تمتلك حقوق الملكية الفكرية الخامسة بها وكانت تلك الدور هم أصحاب حقوق الملكية الفكرية للكتب، على أن تكون لكل المناهج المطورة بالمرحلة الابتدائية وكذلك الإعدادية والثانوي الفني.

بشأن تطوير المناهج.. هام من مجلس الوزراء لطلاب تلك الصفوف
بشأن تطوير المناهج.. هام من مجلس الوزراء لطلاب تلك الصفوف

‏كما أكدت على أن الوزارة سوف تتعاقد مع دُور النشر إذا كانت تمتلك حقوق النشر والطبع، وهم أصحاب الملكية الفكرية للكتب الخاصة بالمرحلة الثانوية العامة، حتى يتم بعد ذلك رفعها على المنصة الإلكترونية للوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *