بطاقة وحيدة متبقية.. سيناريو درامي يؤهل ليفربول للمشاركة في أبطال أوروبا

اقترب قطار بطولة دوري الإنجليزي الممتاز من محطاته الأخيرة، حيث ضمن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي حصد اللقب بعد منافسة قوية مع أقرب منافسيه الأرسنال، في حين يتبقى الصراع من أجل حجز مقعد مؤهل للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وصراع الهروب من الهبوط لدوري الدرجة الأولي.

وحجزت فريق مانشستر سيتي صاحب الصدارة والأرسنال صاحب الوصافة وكذلك نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الثالث بطاقات التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في حين تتبقى بطاقة رابعة أخيرة تنحصر بين فريق مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع وليفربول صاحب المركز الخامس.

فرص تأهل ليفربول لدوري أبطال إفريقيا

وتتمسك جماهير ليفربول ببصيص من الأمل بشأن حظوظه في الحصول على المركز الرابع في البطولة والمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، خاصة وأن الفريق لم يغيب عن المشاركة في البطولة الأهم منذ موسم عام 2016- 2017، وتبقى فرصة وحيدة وصعبة أمام الريدز لتحقيق حلم المشاركة في البطولة بالموسم المقبل.

انتهاء موسم نجم ليفربول الإنجليزي بسبب الإصابة ويجري عملية جراحية
ليفربول

ويحتل ليفربول المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 66 نقطة، في حين يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 69 نقطة  بفارق 3 نقاط، وتتبقي بطاقة وحيدة مؤهلة إلى أبطال أوروبا بينهما، ويحتاج ليفربول للفوز في مباراته الأخيرة المتبقية أمام نظيره ساوثهامبتون ليصل إلى نقطة 69، ويحتاج في نفس الوقت لخسارة فريق مانشستر يونايتد في المباراتين المتبقيتين له في البطولة ضد تشيلسي وفولهام ليتوقف رصيده عند النقطة 69.

وفي حالة حدوث هذا السيناريو بتعادل ليفربول ومانشستر يونايتد سيتأهل الريدز لدوري أبطال إفريقيا، حيث تنص اللوائح أنه في حالة تعادل الفريقين في عدد النقاط سيحتكم إلى أفضلية الأهداف والمواجهات المباشرة والتي تصب في صالح ليفربول وترسل مانشستر يونايتد للمشاركة في الدوري الأوروبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *