بعد قرار الحكومة.. شعبة الذهب توجه نصيحة هامة لكل المقبلين على شراء الدهب
أسعار الذهب

أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، بان قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بشأن إلغاء الواردات الذهبية من دفع الرسوم الجمركية، سيكون له تأثير مباشر على أسعار الذهب داخل السوق المصري خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى كون هذا القرار هدفه الأساسي هو تقليل الطلب على الذهب المعروض داخل السوق المحلي، وبالتالي ينخض السعر وفقًا لقانون العرض والطلب.

شعبة الذهب تكشف عن مفاجأة للمواطنين

تحدث هاني ميلاد خلال تصريحاته الإعلامية في مداخلة هاتفية مع القناة الأولى المصرية، عن كون القرار الأخير لمجلس الوزراء كان له تأثير فوري على سعر الذهب داخل السوق المحلي، حيث انخفض الجرام بأكثر من 600 جنيه دفعة واحدة، ليصبح سعر الجرام داخل مصر الآن قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى السعر العالمي.

وختم رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية حديثه ليؤكد بأن الارتفاعات القياسية والمفاجئة في أسعار الذهب لن تتكرر مرة أخرى، ولا يوجد أي احتمالية لحدوثها في الأيام القليلة المقبلة، وسيكون هناك استقرار ملحوظ في سعر المعدن الأصفر داخل السوق المحلي على مدار الفترة القادمة.

وقالت مصادر مسؤولة بالشعبة، بان الوقت الحالي يعد مثالي للراغبين في شراء الذهب سواء من أجل المناسبات السعيدة والخطوبات أو حتى الراغبين في حفظ أموالهم والاستثمار في المعدن النفيس.

أسعار الذهب في مصر الآن

الجدير بالذكر بأن سعر جرام الذهب في مصر كان قد ارتفع بمقدار طفيف في ختام تعاملات يوم الأمس الجمعة، بالمقارنة بما كانت عليه الأمور خلال يوم أول أمس الخميس، حيث زاد سعر الجرام بنحو 50 جنيه تقريبًا بالنسبة لعيار 21.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم السبت الموافق 20 مايو 2023 على هذا النحو التالي:

  • سجل جرام الذهب عيار 21 اليوم نحو 2300 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 24 وصل إلى نحو 2.628 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 سجل صباح اليوم نحو 1.971 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 14 وصل إلى 1466 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب قد بلغ خلال التعاملات اليوم نحو 18400 جنيه.
  • سعر أوقية الذهب عالميًا قد سجل نحو 1.980 دولار أمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *