بعد قرار المركزي بتثبيت الفائدة.. اعرف تفاصيل العائد على شهادات البنك الأهلي
عائد شهادات ادخار

يتساءل العديد من المواطنين عن تفاصيل شهادات البنك الأهلي الأخيرة بعد قرارات لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الأخيرة، والتي حافظت على معدل الفائدة في مصر، وارتفعت عمليات البحث عبر محركات البحث عن تفاصيل شهادات البنك الأهلي الأخيرة بعد حفاظ على الفائدة، وكل ما يتعلق بالشهادات الادخارية الجديدة من عائد سنوي ومدة وقيمة الشهادة ومواعيد الاستحقاق على العائد، لذا نقدم تفاصيل شهادات البنك الأهلي الأخيرة بعد قرارات لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الأخيرة، والتي حافظت على معدل الفائدة في مصر، والتي جاءت كالتالي.

شهادات البنك الأهلي الـ 19و22%

  • شهادة ادخارية بعائد 19 وشهادة بعائد 22% ولمدة 36 شهرا، حيث يقدم البنك الأهلي الشهادتين لكل المواطنين البالغين، وتبدأ قيمة الشهادة من ألف جنيه وتصل إلى ما لا نهاية، وتكون نسبة الفائدة في شهادات العائد الثابت 19% خلال المدة المحددة، أما بالنسبة للشهادة الأخرى، تكون نسبة العائد في السنة الأولى 22%، و18 في السنة الثانية، وفي السنة الأخيرة تكون نسبة العائد 16%.

شهادة البنك الأهلي البلاتينية ذات العائد المتغير

  • تصل مدة شهادة البنك الأهلي ذات البلاتينية ذات العائد المتغير 3 سنوات، وبعائد سنوي 18.5 % يتم صرفه ربع سنويا، وتبدأ قيمة الشهادة من ألف جنيه وإلى ما لا نهاية، وتتوفر بجميع الفروع التابعة للبنك.

شهادة ادخار البنك الأهلي الخماسية ذات العائد الشهري

  • يقدم البنك الأهلي، شهادة خماسية بعائد شهري لمدة 5 سنوات، وتبدأ قيمة الشهادة من ألف جنيه فأعلى، بعائد سنوي ثابت 12.25%، ويقدم البنك الشهادة بجميع فروع التابعة له.

شهادة أمان مصر

  • يقدم البنك الأهلي المصري شهادة أمان مصر بعائد سنوي 13% لمدة 3 سنوات، وتبدأ قيمة شهادة من ألف جنية فأعلى، وتحصل على الشهادة في جميع فروع التابع للبنك.

البنك المركزي يقرر تثبيت سعر الفائدة

يذكر أن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، برئاسة حسن عبد الله، قد اتخذت قرارا بخصوص الإبقاء على سعر الفائدة وتثبيتها على المعاملات المصرفية دون تغيير خلال اجتماعها الثالث لهذا العام، كما أبقت اللجنة على سعر عائد الإيداع عند 18.25% وسعر الاقتراض لليلة واحدة عند 19.25% وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 18.75%.

وستجتمع اللجنة 5 مرات أخرى محددة حتى نهاية العام الجاري، من أصل 8 اجتماعات دورية. وفي سياق آخر، كما وافق البنك المركزي المصري على إطلاق محفظة (axisPay) كبديل مصرفي رقمي للشركات الصغيرة وموظفيها، وتهدف هذه المحفظة إلى رقمنة كشوف المرتبات لمساعدة ما يصل إلى 8 ملايين شركة صغيرة ومتناهية الصغر في إرسال رواتب إلى 20 مليون موظف على الفور من خلال المنصة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس بالقاهرة للإعلان عن أخر منصة مدفوعات الكترونية لتمكين الشركات الصغيرة بالتنسيق مع فيزا العالمية المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المدفوعات الرقمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *