بـ 95 ألف جنيه بس.. مصر تستعد لطرح 500 سيارة كهربائية محلية نهاية 2023
سيارة كهربائية مصرية

تحلم مصر بإنتاج سيارة تنافس جميع الدول المصنعة وتوفير المنتج الحيوي داخل البلاد، ويقول الدكتور الدكتور محمد الغمري، الباحث الرئيسي لمشروع تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية، التي تمول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن مصر تسعى إلى إنتاج وتصنيع أول سيارة كهربائية لافتًا إلى أنه يتم أول سيارة مصرية في نهاية العام الجاري، ومن المقرر تصنيع أول  500 نسخة منها بأيد مصرية.

تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية

ولفت الباحث إلى أن أول نسخة من السيارة الكهربائية المصرية الخالصة تقدر بـ 95 ألف جنيه، لافتًا إلى انه جار العمل على إنتاج وتصنيع السيارات خلال الفترة الجارية بمتابعة الحكومة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأكاديمية البحث العلمي.

64
و95 ألف جنيه بس.. مصر تستعد لطرح 500 سيارة كهربائية محلية نهاية 2023

مصر تسعى إلى إنتاج 5 آلاف سيارة كهربائية

وذكر أن مصر تسعى إلى إنتاج 5 آلاف سيارة كهربائية شهريا من أجل تغطية السوق المحلي في المراحل الأولى، لافتًا إلى أن بداية الإنتاج يكون بمعدل 500 سيارة شهريا، ثم ألف سيارة حتى الوصول إلى 5 آلاف سيارة خلال 6 أشهر.

وذكر الدكتور محمد الغمراوي أن مصر تراقب الوضع جيدا ولديها برنامج متكامل للمنافسة بهذه الصناعة الحيوية من خلال التعاون مع الشركات المتخصصة في صناعة السيارات وبين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

إطلاق شركة لصناعة الطلمبات

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، إن الوزارة تعمل بشكل كبير من خلال الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي لافتًا إلى أنه يتم إطلاق شركة لصناعة الطلمبات من خلال التعاون مع القطاع الخاص

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *