حسام موافي : هذا النوع من الشوربة يسبب الوفاة.. احذره
أضرار شوربة المواسير على الرئة

يحرص العديد من الأفراد على تناول الأطعمة الغذائية الغنية بالفوائد الصحية؛ لتمتع الجسم بصحة سليمة، وعلى الجانب الآخر توجد أطعمة تتسبب في ظهور مشكلات صحية تؤثر على الفرد وسلامته، إذ يفضل البعض تناول شوربة المواسير بصفة عامة وخاصة في الأعياد والمناسبات، ورغم وجود تحذير طبي من تناولها بكثرة مشيرا إلى أنها من الممكن أن تتسبب في وفاة الأشخاص.

أضرار شوربة المواسير على صحة الفرد

من جانبه، حذر الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، من تناول شوربة المواسير، وذلك لعدم التعرض إلى الإصابة بمشكلات صحية خطيرة.

وأكد الدكتور حسام موافي، أن تناول شوربة المواسير من الممكن أن يعرض الفرد لظهور مشكلات صحية خطيرة تؤدي إلى الوفاة، وذلك خلال برنامجه المذاع على قناة صدى البلد،  ويحمل اسم “ربي زدني علما”.

تأثير شوربة المواسير على الرئة

وأوضح أن تناول شوربة المواسير ونخاع العظام يؤثر سلبيا على الرئة؛ وذلك لاحتواء نخاع العظام على الكثير من المواد الدهنية، الأمر الذي ينعكس سلبيا على صحة الرئة، إذ يؤدي إلى انسداد في الشرايين والإصابة بالجلطات.

حدوث تجلط في الوريد الأجوف السفلي من الجسم

وذكر أستاذ طب الحالات الحرجة، أنه عند حدوث تجلط في الوريد الأجوف السفلي من الجسم، فهذا الأمر يعد كارثة صحية، ولا بد من تفاديها في الحال للتقليل من الإصابة بجلطة كبيرة.

أضرار شوربة المواسير
مخاطر شوربة المواسير

واختتم موافي حديثه إلى خطورة الجلطة الرئوية تكمن في حجمها؛ إذ يجرى تحديد درجة الخطورة وفقا لحجم الجلطة، مضيفا أنها قد تؤدي إلى الوفاة في الحال”.

وجاء ذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك؛ إذ يلجأ الكثيرون إلى تناول شوربة المواسير بجانب الفتة دون النظر إلى مخاطرها الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *