زلزال جديد يضرب محافظة ملاطية التركية بقوة 4.1 درجات

كشفت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، عن وقوع زلزال بقوة 4.1 درجات علي مقياس ريختر ضرب محافظة ملاطية في دولة تركيا، ونوهت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أنه تم رصد الزلزال في الساعة 18.02 حسب التوقيت المحلي في منطقة بيوتورج، ولفتت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، إلي أن مصدر الزلزال يحدث على عمق 6.96 كيلومترات تحت سطح الأرض.

زلزال عنيف يضرب تركيا

يذكر أن هناك زلازل  عنيفة وصلت لـ قوتها 7.7 و 7.6 درجة علي مقياس ريختر في 6 فبراير في كهرمان مرعش في جنوب شرق تركيا، وقد أحس السكان بالزلزال في 11 محافظة في البلاد والدول المجاورة، بما في ذلك دولة سوريا، كما قالت السلطات التركية أن الزلزال تعد “كارثة القرن”، فيما وصل عدد قتلى زلزال 6 فبراير في جنوب شرق تركيا إلى 50.5 ألف قتيل.

الجدير بالذكر أن فرانك هوغربيتس، عالم الزلازل الهولندي، قد سبق وأن حذر من الزلازل المقترنة بحركة الكواكب والهندسة التي تنشأ مع الأرض. وفي آخر تحذيراته، قال هوغربيتس أن هندسة الكواكب في 20 و21 مايو قد تؤدي إلى زلازل عنيفة وعالية المخاطر، وقدم تحذيره مع مقطع فيديو لتوقعاته على حساب “SSGEOS” الجيولوجي، وفيه يشير إلى أن هندسة الكواكب والقمر قد تؤدي إلى زلازل بقوة ست درجات، وربما حدث زلزالي أقوى في 22 مايو، كما حذر من زلازل قد تتخطى 8 درجات على مقياس ريختر بسبب تحركات المريخ وزحل، مع ازدياد الخطر في الأشهر القادمة ليصل إلى ذروته في أغسطس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *