زوجان مصريان يتركان أطفالهما الـ6 دون طعام لمدة يومين.. والشرطة الكويتية تتدخل
6 أطفال يستنجدون بالشرطة بعد ترك والديهم لهم

اتخذت الشرطة الكويتية خلال الساعات القليلة الماضية، قرارا عاجلا بشأن أسرة مصرية مكونة من 8 أفراد يقيمون في إحدى مدن الكويت.

بلاغ بترك 6 أطفال دون طعام لمدة يومين

وتعود أحداث الواقعة إلى تلقي وزارة الداخلية الكويتية اتصالا من طفل يفيد بترك زوجين لأولادهم الستة دون طعام لمدة يومين، ما دفع أجهزة الشرطة إلى البحث عن الزوجين وتمكنت من إلقاء القبض عليهما.

وعلى الفور، قامت الأجهزة الأمنية برعاية الأطفال، وقدمت لهم الوجبات لهم، وجرى إبلاغ الشرطة المجتمعية بالكويت، تولت أمر رعايتهم.

اعترافات الزوجين أمام الأجهزة الأمنية

وبسؤال الزوج بعد القبض عليه، أكد أنه أصبح بلا عمل، وبدأت الخلافات تدور مع زوجته، ما دفعه إلى ترك المنزل لها، والذهاب إلى بيت صديقه منذ نحو 4 أشهر.

بينما أشارت الزوجة إلى أنها تركت البيت وذهبت إلى سكن صديقتها نتيجة خلافها مع زوجها.

وكشفت أجهزة الشرطة الكويتية، أن طفلين من الأطفال الستة، كانا يقومان برعاية شقيقتهم الرضيعة، التي تبلغ من العمر 3 أشهر.

وقال مصدر مسؤول، إنه جرى الاستماع إلى أقوال الطفلين، وقالا إنهما يتناوبان على رعاية الرضيعة؛ إذ تذهب الطفلة الكبرى إلى المدرسة ويغيب شقيقها الآخر، وتتبدل الأدوار في اليوم التالي.

زوجان يتركان 6 أطفال دون طعام بالكويت
6 أطفال يستنجدون بالشرطة بعد ترك والديهم لهم

ورفع تقرير للشيخ طلال الخالد، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي، ووزير الداخلية، وأمر بوضع الأسرة على بند عدم تجديد الإقامات، وإبعادهم إلى وطنهم.

ومن جانبها، قررت السلطات الكويتية، عدم تجديد إقامة الزوجين ومنحهما إقامة مؤقتة حتى نهاية العام الدراسي الجاري، وتسجيل قضية ضدهما تفيد بإهمالهما في رعاية أطفال.

يذكر أن الزوج من مواليد عام 1981، بينما الزوجة مواليد عام 1985، والأطفال الستة عبارة عن 4 إناث؛ مواليد أعوام 2011 و2016 و2019 و2023، واثنين من الذكور مواليد 2009 و2020، وفقا لصحيفة الأنباء الكويتية التي كشفت عن هوية الأسرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *