عشان محدش يغفلك.. كيفية إخفاء شبكة الواي فاي من الموبايل
كيفية إخفاء شبكة الواي فاي من الموبايل

يتعرض العديد من مستخدمي الواي فاي لاختراق الشبكة وسرقة الإنترنت بدون علم صاحب الراوتر، وذلك لانتشار العديد من البرامج والطرق التي تساعد على اختراق الشبكة، مما يتسبب في نفاذ باقة النت الخاصة بصاحب الراوتر بسرعة قبل موعد تجديد الباقة ليلجأ صاحب الراوتر لشراء باقة إضافية أو تجديد الباقة قبل موعدها، أو بطئ سرعة الإنترنت.

كيفية إخفاء شبكة الواي فاي من الموبايل

ونصحت بعض الشركات المعنية بتوصيل شبكات الإنترنت للمواطنين والخبراء التقنيين أصحاب الراوتر والواي فاي المنزلي، بإخفاء شبكة الإنترنت، مما يساعد على حماية شبكة الإنترنت الخاصة بهم، ويمنع المحتالين من سرقة الإنترنت بدون علم صاحب الراوتر، ويمكن لصاحب الراوتر إخفاء شبكة الواي فاي من خلال اتباع الخطوات الآتية:

كيفية إخفاء شبكة الواي فاي من الموبايل
كيفية إخفاء شبكة الواي فاي من الموبايل
  1. قم بالدخول إلى قائمة إعدادات جهاز الراوتر الخاص بالمستخدم، وذلك عبر إدخال الكود “192.168.1.1” في الإيقونة الخاصة بالسيرش على المتصفح المستخدم.
  2. تظهر صفحة الدخول إلى الشبكة الخاصة بالمستخدم والمشترك بها.
  3. قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر الافتراضية في مكانها الخاص وهي “admin”.
  4. يتم عرض الإعدادات الخاصة بجهاز الراوتر الخاص بك.
  5. قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بالواي فاي قبل إخفاء الشبكة، لوقف اتصال الأجهزة التي اخترقت شبكة الواي من قبل بالشبكة.
  6. يتم تعديل كلمة المرور، عبر النقر على أيقونة Network، ثم النقر على الأمر WLAN، ثم النقر على الأمر Secutity، ثم القيام بإدخال كلمة السر الجديدة.
  7. قم بإخفاء اسم شبكة الواي فاي، من خلال الدخول إلى إعدادات اسم الشبكة، والنقر على علامة صح الموجودة أمام أيقونة hide s s it، ثم النقر على الأمر submit لتأكيد التعديلات الجديدة.
  8. للدخول على الشبكة المخفية، قم بالنقر على علامة الويب الموجودة أسفل يمين سطح المكتب، والنقر على الشبكات المخفية، وإدخال اسم الشبكة وكلمة السر الخاصة بها، ليتم الاتصال بالشبكة المخفية على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *