عودة الأمطار.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة اليوم والعظمي تصل لـ 40 درجة
عودة الأمطار الرعدية.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة غدا والعظمي تصل لـ 40 درجة

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء اليوم الجمعة وخريطة الظواهر الجوية على أن يسود طقس غائم معتدل الحرارة صباحا وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ليكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، أما خلال الليل توقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومعتدل على باقي أنحاء البلاد.

خريطة الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الجمعة

أما عن خريطة الظواهر الجوية توقعت الأرصاد الجوية هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء وتصل للقاهرة الكبرى والوجه البحري، مع سقوط أمطار خفيفة إلى رعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر والصعيد.

349133925 190574793525451 5203361466516628787 n
عودة الأمطار الرعدية.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة اليوم والعظمي تصل لـ 40 درجة

حالة الطقس اليوم الجمعة

كما حذرت الأرصاد الجوية من وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر وتكون على القاهرة الكبرى والوجه البجري، وعلى السواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

حركة الملاحة البحرية

أما عن حركة الملاحة البحرية توقعت الأرصاد الجوية أن يكون هناك اضطراب في حالة البحر الأبيض المتوسط، ويتراوح ارتفاع الموج بين 2,5 : 2 متر، أما عن حالة البحر الأحمر توقعت الأرصاد أن تكون الحالة بين خفيفة ومعتدلة ويتراوح ارتفاع الموج مابين متر إلى 1.5 متر.

درجات الحرارة الجمعة

وكشفت الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة على كافة الأنحاء لتتوقع الأرصاد الجوية أن تسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمي تصل إلى 33 درجة والصغرى تصل إلى 22 درجة، وتسجل درجة الحرارة على العاصمة الإدارية للعظمي 33 والصغرى تصل إلى 21 درجة، وتسجل الإسكندرية درجة حرارة العظمى تصل لـ 30 درجة والصغرى تصل 21 درجة ومطروح العظمي تصل 26 درجة والصغرى 17 درجة، وتسجل سوهاج درجة حرارة العظمى 39 الصغرى 23.

عودة الأمطار الرعدية.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة غدا والعظمي تصل لـ 40 درجة
عودة الأمطار الرعدية.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة اليوم والعظمي تصل لـ 40 درجة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *