فرض رسوم جديدة على المشروبات الغازية والسلع المعمرة.. التفاصيل الكاملة عن تعديلات مجلس النواب
فرض رسوم جديدة على المشروبات الغازية والسلع المعمرة.. التفاصيل الكاملة عن تعديلات مجلس النواب

سجلت معظم الأسعار ارتفاعا ملحوظًا في السوق المحلية بناء على عدة عوامل خارجية سواء الحرب الروسية الأوكرانية، أو نقص الإمدادات في العالم، وهو الأمر الذي أثر على اقتصاديات العديد من الدول وأدى إلى ارتفاع التضخم وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار السلع والمنتجات المحلية والسلع المعمرة.

رسوم جديدة على بعض الخدمات والسلع

وأمس الأربعاء اتخذ مجلس النواب قرارًا هامة وإجراء تعديلات تتيح إضافة رسوم جديدة على بعض الخدمات وأسعار بعض السلع، كما وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة فخري الفقي، بإجراء تعديل على بعض أحكام قانون الضريبة الدمغية الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980 والقانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة.

822
فرض رسوم جديدة على المشروبات الغازية والسلع المعمرة.. التفاصيل الكاملة عن تعديلات مجلس النواب

إضافة ضريبة الدمغة بنسبة 1%

وتضمنت التعديلات إضافة ضريبة الدمغة بنسبة تصل 1 في المائة على أقساط مقابل التأمين المنصوص عليه، مع فرض رسوم تنمية الموارد المالية بقيمة 100 جنيه عند مغادرة مصر ماعدا الأجانب القادمين لغرض السياحة فقط لعدد من المحافظات منها البحر الأحمر وكذلك جنوب سيناء والأقصر، وأسوان، ومطروح” ليكون الرسوم 50 جنيها على أن يتم استثناء سائقي سيارات نقل الركاب والبضائع العمومية.

فرض رسم 3% من قيمة كل سلعة تشترى من الأسواق الحرة

على أن يتم فرض رسوم 3 في المائة من قيمة كل سلعة تشترى من الأسواق الحرة بحد أدنى دولار ونصف الدولار بما فيها لتر واحد من المشروبات الروحية، على أن يتم تحصيل 10 في المائة من قيمة كل لتر إضافي للمشروبات الروحية للاستعمال الشخصي بحد أدنى 12 دولار.

فرض 2 في المائة رسوم على السلع المعمرة

وتضمنت المادة الثالثة فرض 2% سوم على قيمة المنتج النهائي للسلع المعمرة، وهي السلع التي تستخدم لفترة طويلة دون أن تفقد قيمتها، إضافة إلى 10 % على الفاتورة الجمركية  على المواد المستوردة من أسماك السالمون وشرائح سمك السالمون الروبيان “جمبري” واستاكوزا، وفرض 5 % على المشروبات الغازية سواء معطرة أو محلاة وغير محلاة، بحد أدني 25 قرشا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *