فرض رسوم على ساعات اليد وسماعات الأذن والحفلات
اللي لابس ساعة يخلعها فورًا.. فرض رسوم على ساعات اليد وسماعات الأذن والحفلات

أقرت لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، على تعديل بعد المواد بفرض رسم تنمية المواد المالية للدولة، إضافة إلى أن هذا يكون على بعض السلع المختلفة التي تتمثل في “السالمون، الجمبري، الإستكاوزا، الحبنة الريكفورد، الكافيار، الفواكهة المستورة الطازجة، البن المحصمص” وغيرها من السلع التي تدخل قيد تعديل رسم التنمية التي وفقت عليها مجلس النواب، وهو ما نوضحه لكم في السطور التالية حتى يتعرف عليه الجميع.

تعديلات لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب

جاءت بعض التعديلات الهامة التي شملت لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب وفقًا لما يلي:-

  • تم فرض رسم نسبته نحو 10% من قيمة إجمالي الفاتورة على كافة الأغراض الجمركية التي شملت السالمون، الجمبري، الاستكاوزا، الجبنة” وغير ذلك من كافة السلع المختلفة التي يتم فرضها عليها.
  • كما يتم فرض ضرائب كذلك على ساعات اليد وكذلك الجيب وسماعات الأذن المختلفة.
  • يتم فرض رسم مغادرة بنحو 100 جنيهًا على مغادرة المصريين للأراضي المصرية من أجل السفر للخارج.
  • كما شملت التعديلات التي أقرها مجلس النواب بفرض رسم قدره 50 جنيه عند مغادرة على الأجانب لجميع القادمين من أجل السياحة لتشمل محافظات” البحر الأحمر، جنوب سيناء، الأقصر، أسوان، مطروح”.
  • كما يتم كذلك فرض رسوم قدرها 5% من إجمالي تكلفة عروض الأفلام الأجنبية داخل السينما وعروض الأوبرا والبالية بنحو 5%، إضافة إلى فرض رسوم على عروض السيرك المصري بنفس النسبة.

فرض رسوم على أماكن الموسيقى والغناء

وضمن التعديلات التي أجرت على رسم التنمية داخل مجلس النواب أنه تم فرض 10% رسوم على التزحلق، 5% على كافة الحفلات والعروض الغنائية وكذلك الموسيقية والاستعراضية، فضلاً عن أن الرسوم شملت كذلك الأكل والمشروبات التي يتم اصطحابها بهذه الأماكن، ودخولها مثل الأندية الليلية والكازينوهات وجميع السهرات الليلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *