فوائد بالجملة لكبار السن.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول التفاح

يعتبر التفاح من أكثر الفواكه تناولا في العالم وذلك لكثرة فوائده، حيث يتوفر أكثر من 7 آلاف نوع من التفاح في مختلف أنحاء العالم، وأظهرت دراسة جديدة أن بعض الفواكه تقلل من خطورة الإصابة بالوهن على المدى البعيد مثل التفاح بكافة أنواعه، والوهن يكون حالة صحية، عندما تقل عملية الحركة لدى كبار السن، وفى بعض الحالات، يصبح كبار السن ضعفاء، ويصعب عليهم حتى القيام بالأنشطة اليومية، وذلك وفقا لما نشره موقع ذا صن.

فوائد تناول التفاح لكبار السن

1 307

وأكد الباحثون خلال الدراسة أن التفاح يحتوي على مادة الفلافونويد المسماة “كيرسيتين”، وقد تكون العنصر الأكثر أهمية في مكافحة الظروف الصحية المرتبطة بعملية الشيخوخة، ويمكن العثور على هذا المركب المر في الفواكه والخضروات والأوراق والبذور والبصل الأحمر والحبوب واللفت والمكملات الغذائية الأخرى.

وفي السياق ذاته، صرح الأطباء إنه يمكن للأشخاص أن يستهلكوا بسهولة 10 جرامات من الفلافانول يوميًا لأن تفاحة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على حوالي 10 جرام من الفلافانول، مما يعني أنه مقابل كل 10 جرام من الفلافانول يتم تناولها يوميًا، يقل “الوهن” بنسبة 20%.

الوقاية من الوهن

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت مؤلفة الدراسة، الدكتورة شيفاني ساهني، أيضًا أن مركبات الفلافونويد لديها القدرة الأكبر على الوقاية من “الوهن”، وأن تناول كميات كبيرة من الكيرسيتين كان الفلافونويد الذي كان له أقوى ارتباط بالوقاية من هشاشة العظام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *