“في دقيقتين وبدون مجهود”… طرق فعالة لتلميع وتنظيف الفضة والنتيجة مضمونة
طرق فعالة لتلميع الفضة والنتيجة مضمونة

تعد الفضة من أكثر الإكسسورات التي تحرص الكثير من الفتيات والشباب على اقتنائها، حيث الشكل الجذاب والذوق الفريد ولكن مع مرور الوقت يعاني الكثير من تغير لون الفضة فقد تصبح سوداء بفعل تأكسدها من الهواء أو التصاق الأتربة بها مما يجعل مظهرها غير لامع، لذا لابد من عملية تنظيف الفضة باستمرار، فهي تمنع البقع والأوساخ والأتربة من التراكم، ودون شك تبقى عملية تنظيف وتلميع الفضة بسيطة وسهلة ولا تستغرق الكثير من الوقت، سنقدم لك عدة طرق يمكنك اتباعها عند تلميع الفضة من السواد.

تلميع الفضة
طرق فعالة لتلميع الفضة

طرق فعالة لتلميع الفضة

الطريقة الأولى معجون الأسنان

تعد طريقة تلميع الفضة بمعجون الأسنان من الطرق السريعة والفعالة التي يمكن القيام بها في أي وقت، لكن يفضل تجنب استخدام المعجون الجل أو الذي يحتوي على حبيبات.

طريقة الاستخدام

بواسطة إسفنجة، خذي قليل من المعجون ومرريه على قطع الفضة، وبعد ذلك نقوم بوضع القليل من المعجون على قطعة قماش ناعمة وافركيها في اتجاه واحد، لحين الوصول إلى درجة اللمعان المطلوبة، وابتعدي عن الحركات الدائرية لأنها قد تسبب الجروح للفضة، وبعد ذلك يتم وضع قطعة الفضة تحت ماء الصنبور وتأكدي من تخلصك من المعجون بالكامل ثم جففيها بقطعة قماش ناعمة.

الطريقة الثانية لتنظيف الفضة بالكاتشب

يمكننا استخدام هذه الطريقة عن طريق وضع القليل من الكاتشب على الإكسسوارات الفضة، ونتركها لمدة 5 دقائق ثم باستخدام اسفنجة نقوم بتلميع الفضة جيدا ونتركها مرة أخرى لمدة 10دقائق، ثم نقوم بغسلها جيدا بالماء الفاتر عدة مرات حتى نتخلص من آثار الكاتشب على إكسسوارات الفضة، ثم جففيها بقطعة قماش ناعمة.

الطريقة الثالثة كربونات الصوديوم

تعد من الطرق البسيطة وغير مكلفة ونتائجها فعالة جدا، حيث تعيد اللمعان إلى القطعة وكأنها جديدة، ويمكن استخدامها من خلال توفير كمية قليلة من الكربونات والماء، ثم قم بوضع الكربونات والماء في وعاء كبير مع إضافة قطعة الفضة إلى الخليط، اتركها مدة 5 دقائق وبعد ذلك أخرجها ثم اغسلها جيدا حتى تتخلص من مادة الكربونات واحرص على تنشيفها بقطعة قماش ناعمة ونظيفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *