في لمح البصر.. طرق سحرية بـ الليمون لإزالة القشرة من الشعر نهائيًا

يعاني الكثيرون من ظهور قشرة بشكل كثيف في فروة شعرهم، دون معرفة السبب وراء ذلك وتعتبر من المشاكل المزعجة لدى الكثير من الأشخاص، حيث أن قشرة الرأس تظهر نتيجة تساقط سريع للخلايا الميتة من فروة الرأس، وظهور كتل دهنية في فروة الرأس وجفاف، وسنعرض لكم طرق استخدام الليمون للتخلص من القشرة، وفقًا لما قدمته الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

طرق استخدام الليمون للتخلص من القشرة

1 235

 شرائح الليمون

يتم تقطيع الليمون إلى شرائح، ثم ابدأ في تدليك فروة الرأس بها لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم اغسل فروة رأسك، قد يلاحظ مستخدم هذه الطريقة أن لديهم إحساسًا بالحرقان في فروة الرأس، لذلك يجب أن يتحملوه لأنه يزول بعد دقيقة واحدة، ويوصى باستخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

عصير الليمون مع الشاي

يمكن التخلص من قشرة الشعر عن طريق تحضير كوب من الشاي الأسود، ثم ضع عليه عصير الليمون، وبعد ذلك قم بفرك الفروة بهذا الخليط جيدًا، واتركه على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة، ثم قم بغسل بفروة رأسك جيدًا.

عصير الليمون مع خل التفاح

يتم تحضير المحلول من ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من خل التفاح، ممزوجين جيداً مع بعضهما البعض، ثم يوضع المحلول على فروة الرأس بالأصابع ويدلك جيداً حتى تخرج القشرة من فروة الرأس، ويتشابك مع خصلات الشعر، لذلك من الأفضل إزالتها عند الاستحمام.

عصير الليمون مع زيت جوز الهند

كل ما عليك فعله هو شراء زيت جوز الهند من العطّار، ويُفضل أن يكون طازجاً، ثم يتم تسخين الزيت على النار، ثم أضف إليه ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ويخلط المزيج جيداً، ثم يُدلك على فروة الرأس لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك لف الشعر بقطعة من القماش لمدة 30 دقيقة، ومن ثم يتم يغسل الشعر بشكل جيد، وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *