كله هياكل لحمة.. بشرى سارة من وزارة الزراعة عن اللحوم وأسعارها

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة، محمد القرش، في تصريحات تلفزيونية له خلال الساعات القليلة الماضية، إن وزارة الزراعة المصرية لديها هدف فيما يخص اللحوم وتوافرها في الأسواق المحلية داخل البلاد بالتزامن مع اقتراب أيام عيد الأضحى، بما يحقق تأمين احتياجات المواطن المصري.

أسعار اللحوم في الأسواق

حيث أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة على أن المسؤولين في الوزارة يستهدفون في أثناء الفترة الحالية زيادة القدرة الإنتاجية والإتاحة فيما يخص حجم المعروض من اللحوم قدر المستطاع؛ ما يجعلهم قادرين على تأمين احتياجات المواطن المصري.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، في أثناء مداخلة هاتفية له في برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، الذي يذاع عبر فضائية “mbc مصر”، خلال الساعات القليلة الماضية، أن سعر كيلو اللحوم في المنافذ التي تنتشر في عدد من المحافظات وتتبع الوزارة يتراوح ما بين 200 و220 جنيهًا.

كله هياكل لحمة.. بشرة سارة من وزارة الزراعة عن اللحوم وأسعارها
كله هياكل لحمة.. بشرى سارة من وزارة الزراعة عن اللحوم وأسعارها

استيراد ماشية من الخارج

وأكد على أنه رغبةً من الوزارة في تلبية احتياجات السوق، وافقت على استيراد شحنة من رؤوس الماشية بعدد يصل إلى 170 ألف رأس، وذلك بالتزامن مع قدوم أيام عيد الأضحى المبارك للعام الحالي 2023، وبها من الأغنام 20 ألف رأس، بالإضافة إلى 45 ألف رأس ذبح فوري.

ولفت المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أنه يتم العمل عن طريق الشوادر ومنافذ لجهات الدولة على زيادة المعروض من اللحوم، في ظل مراقبة من قبل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على عملية التسعير والرقابة على الأسعار، وشدد على أن أجهزة الدولة تراقب الأسواق، خاصة تلك المتخصصة والقائمة على حماية المواطن المصري.

وذلك حتى تتمكن تلك الأجهزة من أن تمنع المغالاة في أسعار اللحوم، وأوضح محمد القرش، أن انخفاض أسعار الأعلاف وتوافر اللحوم من شأنه أن ينعكس بالإيجاب على الأسعار اللحوم في البلاد في نقاط البيع التابعة للدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *