لا حدود لها.. مفاجأة عن كمية وارادت الذهب المتاح إحضارها من الخارج
أرخص من مصر.. مفاجأة عن كمية وارادت الذهب المتاح إحضارها من الخارج

انخفضت أسعار الذهب داخل الصاغة في البلاد، في أثناء الفترة الماضية، على إثر قرار رئاسة مجلس الوزراء بشأن إعفاء وارادت الذهب من قيمة الجمارك التي كانت تفرض على المعدن النفيس في وقت سابق، إلا أنها عاودت الارتفاع مرة أخرى بشكل ملحوظ، ما جعل هناك عدة تساؤلات من قبل المتابعين عن الكمية المتاح إحضارها منه من الخارج.

كمية واردات الذهب المتاح إحضارها

وقد تزايد البحث من قبل عدد كبير من المواطنين داخل مصر في أثناء الساعات القليلة الماضية عن شراء الذهب من الخارج والكمية المسموح بدخولها، حتى تكون تكلفته أقل مما هي عليه الذهب في مصر، بعد قرار إعفاء الوارد من الخارج من الجمارك، وما سوف يضاف إليه من ضريبة القيمة المضافة والمحددة عن طريق ثمن المصنعية.

أرخص من مصر.. مفاجأة عن كمية وارادت الذهب المتاح إحضارها من الخارج
أرخص من مصر.. مفاجأة عن كمية وارادت الذهب المتاح إحضارها من الخارج

لا حدود لها

وفقا لما ورد عن رئيس مصلحة الجمارك، الشحات الغتوري، فإن قرار إعفاء الذهب الوارد من الخارج من الضريبة الجمركية يستمر لمدة تصل إلى 6 شهور، على أن يبدأ من تاريخ 10 مايو الجاري، ولكن الجهات المسؤولة لم تحدد بدورها كمية الذهب المسموح بدخولها إلى البلاد، ووصف الأمر بأنه مرن.

قيمة المصنعية المفروضة

وأكد أنه يتم تحصيل ضريبة القيمة المضافة، على كل أنواع السبائك والمشغولات الذهبية، التي يطبق عليها قرار الإعفاء من الجمارك، وتصل النسبة المفروضة على المصنعية إلى 14%، وتصل أقصى مصنعية للجرام إلى 80 جنيهًا بحسب حديث رئيس مصلحة الجمارك، كما أنه لا يشترط من أجل السماح بدخوله إلى البلاد أن يحضر الشخص فاتورة شراء.

أسعار الذهب اليوم

أما عن أسعار الذهب فإنها قد شهدت انخفاض ملحوظ لليوم الثاني على التوالي، حيث أن متوسط لأغلب الأعيرة انخفضت بقيمة تصل إلى 15 جنيها في سوق الصاغة المحلية، بعد عدة ارتفاعات متتالية خلال اليومين الماضيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *