لتحديد موعد نهائي.. هام من الخزانة الأمريكية عن رفع سقف الدين

أعلنت جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، عن أنه بشأن رفع سقف الدين الفيدرالي، فإن الموعد لا يزال نهائيا حتميا، في أثناء الأول من يونيو المقبل، وأكدت على أنه لا رجعة فيه، وذلك في ظل الاحتمالات الضعيفة الخاصة بجمع عوائد كافية من قبل الحكومة.

سقف الدين الفيدرالي

كما أكدت على أن تلك العوائد من شأنها أن تمكن الحكومة حتى تاريخ 15 يونيو المقبل، من الوفاء بالتزاماتها، وذلك هو موعد استحقاق الجهات المسؤولة لمزيد من الإيرادات الضريبية، وأكدت وزيرة الخزانة الأمريكية في تصريحات تلفزيونية لها خلال الساعات القليلة الماضية نشرت على قناة “الحرة الأمريكية” على ما سوف يصل إليه سقف الديون.

وتابعت وزيرة الخزانة الأمريكية، أنه من المتوقع أن يكون في حالة إخفاق الكونجرس خيارات صعبة، لعل أهمها رفع سقف الديون قبل نفاد الأموال ويصل إلى 31.4 تريليون دولار، وتتخذ وزارة الخزانة ذلك القرار.

لتحديد موعد نهائي.. هام من الخزانة الأمريكية عن رفع سقف الدين
لتحديد موعد نهائي.. هام من الخزانة الأمريكية عن رفع سقف الدين

مفاوضات بشأن سقف الدين

فمن المتوقع في الأثناء الحالية هذا أن يتحدث جو بايدن الرئيس الأمريكي، رفقة كيفن مكارثي رئيس مجلس النواب الجمهوري، على الهاتف وذلك من أجل تحريك ما أصاب مفاوضات رفع سقف الدين من جمود في الآونة الأخيرة.

وحذرت في وقت سابق وزارة الخزانة، في بيانات صدرت عنها وتصريحات عن مسؤوليها من أن الحكومة من المتوقع أن تعجز بحلول الأول من يونيو عن سداد جميع التزاماتها، حيث أن الجمهوريون يشترطون أن يوافق الرئيس الأمريكي مقابل موافقتهم على رفع سقف الدين الفيدرالي على خفض كبير في نفقات الميزانية، كما أنهم بدورهم تجاهلوا مطلب الديموقراطيين بشأن أن يرتفع سقف الاقتراض في أثناء العام القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *