لمرضى الغدة الدرقية.. وصفات طبيعية لعلاجها في المنزل

يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من اضطرابات الغدة الدرقية مثل قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاط الغدة الدرقية، فالغدة الدرقية هي غدة صغيرة في الرقبة تقوم بتنظيم التمثيل الغذائي ومستويات الطاقة في الجسم، وعندما لا تعمل الغدة الدرقية بشكل صحيح، يمكن أن تؤدي إلى أعراض مختلفة وتشمل: تغيرات الوزن، والتعب، وتقلب المزاج حسب الحالة الصحية، وفقًا لما تم ذكره موقع health، ولذلك من المهم للغاية التعرف على العلامات المبكرة لأمراض الغدة الدرقية وطلب المشورة الطبية في أسرع وقت ممكن من أجل اتباع نمط حياة صحي.

أنواع اضطرابات الغدة الدرقية

2 198

تنتج الغدة الدرقية هرمونات الغدة الدرقية مع اليود المأخوذ من الطعام للحفاظ على أداء التمثيل الغذائي في الجسم بمعدل طبيعي، وتحدث اضطرابات الغدة الدرقية نتيجة لما يلي:

قصور الغدة الدرقية

يحدث قصور الغدة الدرقية عندما لا تنتج الغدة الدرقية ما يكفي من الهرمونات، أو عدم وجود هرمون كافي، يؤدي إلى استخدام الجسم للطاقة بشكل أبطأ مما يجب، مما تسبب في التعب وزيادة الوزن وكذلك عدم تحمل البرد.

فرط نشاط الغدة الدرقية

يحدث فرط الغدة الدرقية إما بسبب الإفراط في إنتاج الهرمون مما يؤدي إلى استخدام الجسم للطاقة بشكل أسرع مما ينبغي، والذي قد يؤدي إلى أعراض مثل فقدان الوزن وسرعة ضربات القلب والقلق.

والجدير بالذكر، أن الأسباب الكامنة وراء مرض الغدة الدرقية ليست مفهومة بالكامل بعد، ولكن العوامل المساهمة المحتملة تشمل نقص اليود، والتعرض للإشعاع، وبعض أمراض المناعة الذاتية التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض الغدة الدرقية.

علاجات منزلية لمشاكل الغدة الدرقية

1 306

 الريحان

يحتوي الريحان على خصائص مضادة للالتهابات ويمكنه تنظيم إنتاج هرمون الغدة الدرقية، لذلك فهو مفيد لمشاكل الغدة الدرقية.

زنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض المصاحبة لقصور الغدة الدرقية، كما أن استهلاك الزنجبيل يساعد على خفض مستويات هرمون الغدة الدرقية (TSH)، مما يؤدي إلى تخفيف أعراض قصور الغدة الدرقية، وقد أثبتت الأبحاث أيضًا أن الزنجبيل فعال في تنظيم هرمونات الغدة الدرقية.

الكركم

يحتوي الكركم على مكون فعال الكركمين، وهو عامل فعال مضاد للالتهابات، لذلك فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الغدة الدرقية، إذ يمكن للكركمين الموجود في الكركم أن يقلل الالتهاب وينظم إنتاج هرمون الغدة الدرقية.

خل التفاح

خل التفاح له العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تنظيم الغدة الدرقية، وقدرته على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في الجسم تساعد على تعزيز وظيفة الغدة الدرقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *