لن تستغنى عنه بعد اليوم.. 5 استخدامات غير متوقعة للبرتقال

لا يقتصر استخدام البرتقال على كونه مصدرًا ممتازًا ولذيذًا لفيتامين سي المهم، ولكن في مجالات أخرى بجانب الطعام يمكننا استخدام هذه الفاكهة الرائعة في العديد من الأشياء، وسنعرض لكم في السطور التالية عدد من الاستخدامات غير الشائعة للبرتقال

الاستخدامات غير الشائعة للبرتقال

2 186

يستخدم البرتقال لنشر العطر

تم استخدام الناشرات العطرية من البرتقال منذ قرون لملء الغرف برائحة لطيفة ولطيفة ولطرد الحشرات والبعوض، وهناك العديد من الأنواع التي يسهل تحضيرها، وتدخل باقة من القرنفل في برتقالة وتغطي سطحها بالكامل، ويتم تعليقها على الحائط بخيط أو وضعها في خزانة الملابس أو خزائن المطبخ، وهكذا ستكون الغرفة منتعشة لسنوات.

يستخدم مغلي البرتقال لتلطيف جو المنزل

لملء منزلك برائحة الحمضيات المنعشة، قم بغلي القليل من قشور البرتقال أو الليمون في كوب أو كوبين من الماء في وعاء من الألومنيوم لعدة ساعات وأضف الماء حسب الحاجة أثناء الغليان، ستعمل هذه العملية على إنعاش الوعاء وتنعش رائحة الهواء في المنزل.

يستخدم البرتقال للتخلص من النمل

خفق قشر عدة حبات من البرتقال بالخلاط مع كوب من الماء، لعمل عصير ناعم، ويسكب هذا العصير ببطء فوق عش النمل وداخله لطرد هذه الكائنات.

يستخدم البرتقال لطرد الناموس

إذا كنت لا تحب فكرة فرك البصل على جسمك لإبقاء البعوض بعيدًا عنك، فسوف يسعدك معرفة أنه يمكنك الحصول على نتائج مماثلة عن طريق فرك قشر البرتقال أو الليمون على المناطق المكشوفة من جسمك.

 يستخدم البرتقال في الإيقاد

يمكن أن تكون قشور البرتقال أو الليمون المجفف خيارًا رائعًا للمساعدة في إشعال حريق أكثر من الورق، فهي ليس فقط لأن رائحتهم طيبة وينتجون زيوت أقل منه فحسب، ولكن تبين أن الزيوت القابلة للاشتعال في هذه القشور تبقيها تحترق لفترة أطول من الورق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *