لهذا السبب.. لن تصدق المبلغ الذي خسره أغنى رجل في العالم في يوم واحد

خسر أغنى رجل في العالم، الفرنسي برنارد أرنو، مبالغ طائلة في أثناء الساعات القليلة الماضية، في يوم واحد فقط، وهو مؤسس شركة LVMH، التي تشمل علاماتها التجارية عدة ماركات عالمية منها حقائب يد Louis Vuitton، وفساتين كريستيان ديور، ونبيذ شامبانيا Moet & Chandon Champagne.

خسارة مليارات في 24 ساعة

وقد خسر صاحب لقب أغنى رجل في العالم حوالي 11.2 مليار دولار من ثروته فقط خلال ساعات يوم واحد بعد ارتفاع ثروته في الآونة الأخيرة على إثر ارتفاع أسعار أسهم شركات السلع الفاخرة الأوروبية.

وسبب ذلك التراجع هو مخاوف من تقليل الطلب على السلع الفاخرة، على إثر ضعف الاقتصاد الأمريكي، حيث انخفضت أسهم LVMH في أثناء ساعات يوم 23 مايو، في عام 2023، بنسبة وصلت إلى 5%، أكثر مما حققته في العام من ارتفاع، في ظل حدوث هبوط أوسع بقيمة وصلت إلى 30 مليار دولار في قطاع السلع الفاخرة الأوروبية.

الفرنسي برنارد أرنو
الفرنسي برنارد أرنو

أغني رجل في العالم

تقدر قيمة ثروة الملياردير الفرنسي وفقًا لتصنيف المليارديرات الذي ورد عن بلومبيرغ، بـ 191.6 مليار دولار، حيث تقلصت الفجوة بينه وبين ثاني أغنى رجل في العالم، إلى 11.4 مليار دولار وهو إيلون ماسك، حيث أضاف أغنى رجل في العالم لثروته 29.5 مليار دولار العام الجاري، وتوقع المحللون انتقائية المستثمرين فيما يخص الأسهم الفاخرة الأوروبية، وتابع العاملون في Deutsche Bank أن ذلك بسبب تباطؤ في النمو الاقتصادي الأمريكي.

أغنى رجل في مصر

في حين أن ثروات الأثرياء العرب شهدت انخفاض في القيمة الإجمالية إلى 51 مليار دولار في العام الحالي 2023، في حين أنها كانت العام الماضي تقدر بـ52.9 مليار دولار وفق ما ورد عن مجلة “فوربس” الأمريكية من تقارير، ومن ضمنهم 6 مصريين، يوجد من عائلة ساويرس 5 منهم وعائلة منصور.

واحتل المركز الأول ضمن قائمة أغنياء مصر، ناصف ساويرس (62عاما) وجاء في المركز (305 عالميا) وقد انطنخفضت ثروته 300 مليون دولار ويمتلك ناصف 6% من أسهم شركة “أديداس” للملابس الرياضية، إلى جانب شركة أوراسكوم للإنشاءات المصرية، وأسهم في شركة (Madison Square Garden Sports).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *