ما حقيقة إجبار الأئمة على جمع صكوك الأضاحي؟ الأوقاف توضح
إجبار الأئمة على جمع صكوك الأضاحي

قامت وزارة الأوقاف بالإعلان عن ما تردد بشأن صدور قرارات من الوزارة لإجبار الأئمة على جمع صكوك الأضاحي، تم تداول هذه الأخبار على بعض منصات التواصل الاجتماعي ولذلك قام مجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الأوقاف لتوضيح هذا الأمر.

حقيقة إجبار الأئمة على جمع صكوك الأضاحي

من خلال الموقع الإلكتروني وصفحة وزارة الأوقاف على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك بالإعلان عن حقيقة ما تم تداوله من أخبار حول إجبار الأئمة على جمع صكوك الأضاحي، وأكدت الوزارة من خلال إنفوجراف تم نشره أنه غير صحيح ولم يتم إصدار أي قرارات في هذا الشأن، وأكدت على أن المشاركة في جمع الصكوك من قبل بعض الأئمة دون وجود أي إجبار أو فرض جزاءات عليهم إطلاقا.

مناشدة وزارة الأوقاف تحري الصدق

قامت وزارة الأوقاف بالتأكيد على أهمية تحري الحقائق من خلال الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف، وكذلك من خلال الوسائل الإعلام الرسمية مثل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، كما أكدت الوزارة على أهمية عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي تؤدي إلى نشر البلبلة في أوساط الرأي العام.

حقيقة إجبار الأئمة على جمع صكوك الأضاحي
حقيقة إجبار الأئمة على جمع صكوك الأضاحي

وسائل التواصل مع وزارة الأوقاف

وفرت وزارة الأوقاف مجموعة من وسائل التواصل للاستعلام عن البيانات التي تصدرها الوزارة وكذلك الاستفسارات أو تقديم الشكاوى من خلال:

  • الموقع الإلكتروني للوزارة”ar.awkafonline.com”
  • أو من خلال الاتصال على المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على الأرقام التالية”01155508688 -01155508851″
  • ويمكن التواصل أيضا من خلال البريد الإلكتروني”[email protected]
    على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.
    ويمكن شراء صكوك الأضاحي من خلال المنافذ التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف عن طريق البنوك أو الماجد، ويأتي سعر صك اللحوم المستوردة 5 ألاف جنيه، بينما سعر صك اللحوم البلدية 8 ألاف جنيه، وتم الإعلان عن الكشف على اللحوم المستوردة والأضاحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *