مخاطبة عاجلة من نقيب الأطباء البيطريين لـ مجلس الوزراء من تعيينات الدكاترة
مخاطبات عاجلة من نقيب الأطباء البيطريين لـ مجلس الوزراء من أجل هذا الأمر

خاطب نقيب الأطباء البيطريين، الدكتور خالد سليم، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير وعددا من نواب مجلس الشعب ومسئولي الأحزاب.

تعيينات الأطباء البيطريين

وجاء خطاب نقيب الأطباء البيطريين بشأن تعيينات الأطباء البيطريين بالمديريات على مستوى جميع أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن التعجيل بالتعيين لحاجة البلاد إليهم لتخصصاتهم في هيئة سلامة الغذاء وجميع التخصصات البيطرية، حيث تسعى الدولة للحفاظ على الثروة الحيوانية بأنواعها المختلفة وتحسينها وضمان سلامة منتجاتها ما ينعكس على الاقتصاد والأمن القومي.

عدم تعيين الأطباء البيطريين يشكل كارثة

وتابع الدكتور خالد سليم، نقيب الأطباء البيطريين أننا وصلنا إلى حالة من العجز الفعلي في الأعداد أكثر من 900 درجة مالية، مشيرا إلى أن عدم تعيين الأطباء البيطريين في أقرب وقت من الممكن أن يشكل كارثة على ملعب الطب البيطري والثروة الحيوانية والصحة العامة للمواطنين.

عدم تعيين الأطباء البيطريين يشكل كارثة
عدم تعيين الأطباء البيطريين يشكل كارثة

وناشد الدكتور خالد سليم، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأن تعيينات الأطباء البيطريين متوقفة منذ عام 1994 مشددًا على عدم وجود العدد الكافي من أجل التفتيش على محلات بيع اللحوم والأغذية إلى جانب غلق بعض الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية.

وأضاف نقيب الأطباء البيطريين الدكتور خالد سليم، أن هناك احتياج شديد لتعيين الأطباء البيطريين المعنين بالتفيش في مديريات الطب البيطري، خاصة أن عددهم يصل إلى 150 طبيبا بيطريا على مستوى الجمهورية منهم 8 بمحافظة القاهرة و6 بمحافظة الجيزة، مشيرا إلى أننا بحاجة إلى تعيين بعض الأطباء البيطريين من أجل تغطية جميع أنحاء الجمهورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *