ملف مشترك و6 دول.. منافسة شرسة على استضافة أمم إفريقيا 2027
كأس أمم إفريقيا

تقدم مصر بطلب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، من أجل الحصول على حق تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا نسخة 202، حيث أعلن كاف عن تقدم نحو 6 دول لاستضافة البطولة على رأسها مصر بواقع 4 ملفات، حيث يدرس الاتحاد الملفات المقدمة والنظر في البنية التحتية لكل دولة والتجهيزات قبل إقرار البلد  المستضيف.

وذكر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف أن الدول المتقدم بطلب تنظيم كان 2027 هي ” مصر، الجزائر، بوتسوانا، ملف مشترك يضم كلا من كينيا، وأوغندا وتنزانيا”.

وترغب مصر في استضافة بطولة أمم إفريقيا نسخة 2027 بعد نجاحها في تنظيم البطولة في نسخة 2019 والتي نالت إشادة وإعجاب المسؤولين في الكاف، وتعد مصر من أبرز المرشحين للحصول على حق تنظيم البطولة لامتلاكها البنية التحتية الرياضية المميزة وموقعها الجغرافي ومقومات نجاح البطولة، ولكنها ستجد صعوبة ومنافسة قوية بسبب بوجود الجزائر بملفها القوي بالإضافة للملف المشترك بين أوغندا وكينيا وتنزانيا.

New Project 2023 03 28T170644
مصر تتقدم بطلب لاستضافة كان 2027

وكانت كينيا وأوغندا وتنزانيا قد قدمت بطلب لاستضافة النسخة المقبلة من أمم إفريقيا، حيث لم تستضيف منطقة شرق ووسط إفريقيا البطولة من قبل، حيث ترى الدول الثلاث، أن استضافة البطولة خطوة جدية لتعزيز تطوير كرة القدم والاستفادة في مجالات مثل السياحة والاستثمار والتجارة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف قد  حدد يوم الـ 23 مايو المقبل كأخر موعد للحصول على كافة الطلبات الخاصة بتنظيم البطولة المرتقبة، واشترط الحصول على الوثائق الخاصة بطلب الاستضافة واتفاقية المدن المضيفة والضمانات الحكومية بجانب الطلب الرسمي لتنظيم البطولة.

ومن المقرر أن يجري المسؤولين في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، بزيارات تفتيشية للوقوف على الدول المتقدمة لاستضافة البطولة بداية من يونيو المقبل، ولكن لم يتم تحديد الموعد الرسمي للإعلان عن البلد المستضيف للبطولة حتى الآن، ومن المقرر أن تقام النسخة المقبلة في كوت ديفوار خلال شهري يناير وفبراير المقبلين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *