الليجا تتوهج .. اشتعال صراع النجاة من الهبوط والتأهل للمنافسات الأوربية في الدوري الإسباني
الليجا تتوهج .. اشتعال صراع النجاة من الهبوط والتأهل للمنافسات الأوربية في الدوري الإسباني

دخل الدوري الإسباني لمرحلة الحسم، سواء في المنافسة على القمة، للتأهل لدوري الأبطال الأوروبي، أو النجاة من الهبوط، وذلك بعد اقتناص برشلونة للقب بطولة الدوري اللإسباني، على الرغم من تبقي جولتين من نهاية المسابقة، ويجذب إليه عشاق الساحرة المستديرة، وخاصة منافسات «لا ليجا» الإسباني، التي يتابعها ملايين العشاق حول العالم، الذي يعتبر من دوريات النخبة على مستوى العالم، منذ إنطلاقه عام 1929م، وفاز به الكتالوني، في المسابقة الأولى التي ضمت 20 فريق، ويشهد الدوري الإسباني حاليًا صراعًا كبيرًا بين أندية القمة، لحجز مكان في دوري الأبطال، كما يشتعل صراع الهبوط من القاع، ومن ثم مغادرة دوري الدرجة الأولى، وهذا ما سوف نوضحه بالتفصيل في السطور التالية، وموضوعات أخرى ذات صلة.

اشتعال الدوري الإسباني

فقد اقترب ريال سوسييداد من حجز مكانه بدوري الأبطال، إلا أنه ليس المرشح الوحيد، فقد يلحق به فياريال، الذي يقل عنه بفارق 5 نقاط فقط، وجاءت تفاصيل الصراع للهروب من الهبوط والمنافسات على احتلال المراكز الأولى في جدول الدوري الإسباني، على النحو الآتي:

منافسات الدوري الإسباني 2023
اشتعال صراع النجاة من الهبوط والتأهل للمنافسات الأوربية في الدوري الإسباني

صراع النجاة من الهبوط

  • هبط فريق إلتشي رسميًا، إلى دوري الدرجة الثانية.
  • من المنتظر هبوط فريقين آخرين من 7 فرق، تحتل المراكز الأخيرة بجدول الدوري وهي: فالنسيا وسلتا فيجو وألميريا وقادش وخيتافي وبلد الوليد وإسبانيول، أصحاب المراكز من 13 إلى 19.
  • يستضيف فالنسيا، صاحب المركز الثالث عشر برصيد 40 نقطة، فريق إسبانيول صاحب المركز قبل الأخير برصيد 35 نقطة في محاولة للهروب من شبح الهبوط.
  • يواجه ألميريا، صاحب المركز الخامس عشر برصيد 39 مع بلد الوليد نظيره بلد الوليد، صاحب المركز الثامن عشر برصيد 38 نقطة.
  • يسعى ختافي، صاحب المركز السابع عشر برصيد 38 نقطة، للفوز على أوساسونا، صاحب المركز العاشر برصيد 47 نقطة، ليحسن ترتيبه بالجدول، والبقاء بالدوري.
  • يلتقي قادش، صاحب المركز السادس عشر برصيد 38 نقطة، مع سلتا فيجو، صاحب المركز الرابع عشر برصيد 40 نقطة.

صراع القمة

في الوقت الذي تهرب فيه بعض الأندية من الهبوط من دوري الدرجة الأولى الإسباني «لا ليجا»، هناك أندية أخرى في الجزء العلوي من الدوري تتنافس على الترتيب المتقدم من الجدول، وجاءت تلك المواجهات على النحو الآتي:

  • يستضيف فريق برشلونة، نظيره ريال مايوركا يوم الأحد، ويحرص الكتالوني على العودة للانتصارات، بعد خسارتين في آخر مبارتين أمام ريال سوسيداد وبلد الوليد.
  • يسعى ريال مدريد، لتعزيز تواجده في المركز الثاني، عندما يحل ضيفًا على أشبيلية غدا السبت، ضمن الجولة قبل الأخيرة من المسابقة.
  • يلتقي أتلتيكو مدريد مع ريال سوسيداد في صراع حسم المركز الثالث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *