” منها الإنتفاخ”… احذر  تناول الشاي بالحليب على الريق قد يصيبك بمخاطر صحية

الشاي بالحليب من المشروبات المفضلة لدى الكثير التي يعتاد تناولها صباحا مع وجبة الإفطار، حيث المذاق اللذيذ بالإضافة إلى ذلك يمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية، حيث أثبتت بعض الدراسات أن الشاي بالحليب يقلل من خطر الإصابة بسرطان الفم وأمراض القلب، كما أنه يوفر المزيد من الحماية، إلا أن استهلاكه على معدة فارغة يمكن أن يؤثر بالسلب على صحة الجسم، ومن جانبه، حذر الدكتور أحمد صبري، استشاري السمنة التغذية والعلاجية، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، من مخاطر تناول الشاي بالحليب على الريق.

الشاي بالحليب
احذر من تناول الشاي بالحليب على الريق

أضرار تناول الشاي بالحليب على الريق

الإمساك

تناول الشاي باللبن على الريق قد يسبب الإصابة بالإمساك، حيث أن مادة الثيوفيلين الموجودة به قد تتسبب في حدوث الجفاف، ومع انخفاض نسبة السوائل، تزداد صلابة البراز ويصعب مروره في الأمعاء الغليظة.

حب الشباب

يجب الحذر من تناول الشاي على الريق لأنه قد يسبب خللا في المواد الكيميائية الموجودة في الجسم ويرفع درجة حرارتها، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور على الوجه.

حرقة المعدة

الأشخاص الذين يشربون الشاي باللبن على معدة فارغة، قد يعانون من حرقة في المعدة، لأن المعدة تكون في أعلى درجة حموضة عندما نستيقظ من النوم.

زيادة في نسبة الكولسترول في الدم

تناول الشاي باللبن على معدة فارغة، قد يسبب زيادة في نسبة الكولسترول في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب نتيجة ضيق الشرايين وبالتالي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

الانتفاخ

شرب الشاي بالحليب على معدة فارغة قد يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ، لأن الكافيين مع الحليب قد يزيدان تراكم الغازات في المعدة، مما يتسبب في الشعور بعدم الراحة.

سوء التغذية

تناول الشاي مع الحليب على الريق يزيد من خطر الإصابة بأمراض سوء التغذية، مثل الأنيميا، لأن دمجهما مع بعض قد يعيق امتصاص العناصر الغذائية الأساسية في الجسم، مثل الحديد والزنك.

أفضل موعد لتناول الشاي بالحليب

أشارت الدراسات أن أفضل لتناول الشاي بالحليب هو قبل النوم بحوالي 8 أو 9 ساعات، ويفضل تناول كوب من الماء الساخن بعسل النحل على الريق لتقوية المناعة، وبعد ذلك يمكنك تناول الشاي بالحليب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *