موحدة بالمساجد.. الأوقاف تعلن قرار هام عن صيغة الصلاة على النبي بعد الجمعة
الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، في بيان جديد صدر عنها خلال ساعات اليوم الثلاثاء الموافق 23 مايو 2023، عن إرسالها تعميما بشأن الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم، إلى كافة المديريات على مستوى كافة المحافظات.

تعميم الصلاة على النبي

حيث نص خطاب الأوقاف الصادر خلال ساعات اليوم على أنه سوف يكون موضوع خطبة يوم الجمعة المقبلة حبا وكرامة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وتتحدث عن الفضائل التي تجلبها الصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، خير الأنام.

موحدة بالمساجد.. الإفتاء ترد بطريقة حاسمة على صيغة الصلاة على النبي بعد الجمعة
موحدة بالمساجد.. الإفتاء ترد بطريقة حاسمة على صيغة الصلاة على النبي بعد الجمعة

وحتى يتم تطبيق ما جاء في خطبة يوم الجمعة، فمن المتوقع أن جميع المساجد سوف تصدح وتلهج بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، عقب أداء صلاة الجمعة لمدة ثلاث إلى خمس دقائق في هذا اليوم، وجاءت صيغة الصلاة على سيدنا رسول الله كالتالي: اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آال سيدنا محمد، كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد وعلى آال سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، في العالمين إنك حميد مجيد.

الاجتماع على الذكر

أكدت دار الإفتاء المصرية على أن الصلاة على النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ من أعظم الطاعات، وأنه مشروع الاجتماع على الذكر، وكذلك مباح تخصيص مكان وزمان للأعمال الصالحة، كما أنه يعد ضمن العبادات المطلقة دون أي تقييد في الأصل؛ ويمكن أن تؤدي  -إلا ما جاء النهي عنه- في أي وقت بكل لفظ وصيغة سرًّا وجهرًا، وكذلك فرادى وجماعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *