موعد التحويل بالمدارس التجريبية للعام الدراسي الجديد.. اعرف الشروط
موعد التحويل بالمدارسالتجريبية للعام الدراسي الجديد.. اعرف الشروط

كشفت المديريات التعليمية في بيان رسمي لها عن مجموعة من الشروط والإجراءات التي يجب توافرها للمدارس التجريبية للعام الدراسي المقبل 2023/2024، لافتة إلى أنه لاتوجد تحويلات بالمستوى الأول لرياض الأطفال في المدارس الرسمية لغات والرسمية المتميزة.

موعد بداية التحويل بالمدارس التجريبية

أوضحت المديريات أن التحويل للمستوى الثاني من رياض الأطفال يبدأ من الأول من يوليو حتى يوم 5 أغسطس المقبل، وذلك بناء على التعليمات المنظمة والصادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رقم 40 لسنة 2016، لافتة إلى أنه يجوز لتلاميذ المدارس الرسمية للغات بنوعيها التحويل لصفوف المناظرة بالمدارس العربية إذا استوفوا الشروط المقررة للقبول بها، ولا يجوز التحويل من المدارس العربية إلى اللغات بنوعيها.

المدارس التجريبية 1
موعد التحويل بالمدارس التجريبية للعام الدراسي الجديد.. اعرف الشروط

شروط وضوابط التحويل بالمدارس التجريبية

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروط وضوابط التحويل بالمدارس التجريبي من خلال التالي.

  • أولا يجوز تحويل تلاميذ المدارس الرسمية المتميزة للغات إلى المدارس الرسمية للغات والعكس تماما.
  • كما يجوز التحويل من المدارس الخاصة للغات إلى المدارس الرسمية للغات بأنواعها، بشرط أن يكون التلميذ مقيد بتلك النوعية من المدارس قيدًا صحيحًا.
  • وذكرت وزارة التربية والتعليم أنه يتم استمرار قيد التلميذ بالمدراس التي قوبل بها مع عدم جواز نقله إلى أي مدرسة أخرى مماثلة سوى حالات نقل سكن ولي الأمر بالأوراق والمستندات الرسمية.
  • لا يمكن تصعيد الطفل من المستوى الثاني لرياض الأطفال إلى الصف الأول الابتدائي بذات النوعية من المدارس إلا عبر تقديم جديد لأوراق المرحلة الابتدائية.
  • وأوضحت المديريات التعليمية، أن هناك شرط لجميع الأحوال منها أنّ يتم التحويل في حالة وجود أماكن شاغرة بما لا يخل بالكثافة الطلابية المقررة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *