“ميكس من الحر والبرد”… حالة الطقس ال 6 أيام القادمة وفق بيان الأرصاد الجوية
الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الجو المحتمل حدوثها من اليوم الأربعاء الموافق 24 مايو حتى الإثنين القادم الموافق 29 مايو 2023، ليعم طقس معتدل في أول الصباح، ويكون حار خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف في أول ساعات الليل مائل للبرودة في نهايته على السواحل الشمالية الغربية، معتدل ليلا على باقي أرجاء الجمهورية.

تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة وأهم الظواهر الجوية

الأربعاء 24 مايو:-

  • يشهد طقس اليوم الأربعاء نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متفرقة.
  • فرص أمطار طفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

الخميس 25 مايو:-

  • طقس غدا الخميس يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات منفصلة
  • هناك فرص أمطار طفيفة على مناطق من جنوب سيناء و سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متنوعة.

الجمعة 26 مايو: –

  • وجود أمطار طفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات مختلفة.
  • كما يشهد هذا اليوم نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وجنوب البلاد.

السبت 27 مايو والأحد 28 مايو: –

  • بينما يشهد السبت المقبل نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متعددة، مع وجود فرص سقوط أمطار طفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متفرقة.

الإثنين 29 مايو:-

  • من المتوقع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متفرقة، وهناك فرص لنزول أمطار طفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متفرقة.
1 277
بيان الأرصاد الجوية

موعد بداية فصل الصيف 2023

بحسب الحسابات الفلكية، يبدأ فصل الصيف يوم الأربعاء الموافق 21 يونيو 2023، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر لينتهي في يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023، في نصف الأرض الشمالي، ويتوسط فصل الصيف الانقلاب الصيفي يوم 21 يونيو، أما في نصف الأرض الجنوبي، ففصل الصيف الجنوبي يحل تقريبًا من 7 نوفمبر وإلى 7 فبراير، ويتوسطه الانقلاب الصيفي يوم 21 ديسمبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *