الطن نزل 3000 جنيه.. شعبة الأرز تزف بشرى سارة بشأن سعر الأرز في الأسواق

أدلى رئيس شعبة الأرز بالغرفة التجارية رجب شحاتة بتصريحات صحفية أكد فيها بأن أسعار الأرز شهدت انخفاضاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، فمنذ مرور 15 يوماً كان سعر طن الشعير العريض يبلغ نحو 20 ألف جنيهاً بينما كان سعر طن الشعير الرفيع 19500 جنيهاً، واليوم شهد انخفاضاً ملحوظاً.

انخفاض أسعار الأرز 

في مداخلة هاتفية لأحد البرامج التلفزيونية، أفاد رئيس شعبة الأرز بالغرف التجارية بأن الأرز متوافر في الأسواق بأسعار متفاوته، ومن المفترض أن يشهد سعره حالة من عدم الاستقرار حتى منتصف أغسطس القادم أي بحلول الموسم الجديد للأرز، إذ أنه من المتوقع أن ينخفض سعر الأرز حالياً بحوالي 3000 جنيهاً.

images 21 3

واستكمل تصريحاته مؤكداً أن هناك كميات كبيرة من الأرز تحت يد المزارعين، كما أن المضارب تشتمل على أرز ولا توجد أي مشاكل خلال تلك الفترة تتعلق بمخزون الأرز، هذا ويترواح سعر الأرز من 25 إلى 28 جنيهاً  ولا توجد أي مشاكل تتعلق بوفرة الأرز إذ أن الأسواق بها أرز مستورد.

وزارة التموين تطرح الأرز بأسعار مخفضة 

من جانبها، كانت وزارة التموين قد طرحت سعر كيلو الأرز بحوالي 12.60 جنيهاً على بطاقات التموين، ومن ثم يتمكن المواطن من شراء الأرز بهذا السعر في إطار حصته النقدية من الدعم والتي تقدر بحوالي 50 جنيهاً من المنافذ التابعة لوزارة التموين، حيث يبلغ عدد المنافذ حوالي 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.

فيما يتعلق بأسعار الأرز، فقد أوضح حازم موافي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة العطارة بأن سعر طن الأرز تراجع بقيمة 1500 جنيهاً، وسجل الأرز الرفيع الحبه نحو 18 ألف جنيه للطن، هذا ويتوقع موافي مزيد من التراجع في أسعار الأرز خلال الفترة القادمة كما أكد بأن كل السلع متوفرة لا يوجد أي نقص فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *