هتشترى اللحمة بـ 25 جنيه.. سوهاجي يطلق مبادرة لشراء اللحوم بالقطعة” الناس محرجة تشترى ربع كيلو”
هتشترى اللحمة بـ 25 جنيه.. سوهاجي يطلق مبادرة لشراء اللحوم بالقطعة" الناس محرجة تشترى ربع كيلو"

من حين إلى آخر يبتكر المواطنين فكرة للتغلب على ارتفاع أسعار اللحوم فبعدما وصل سعر الكيلو إلى 400 جنيه بات المواطن أمام حيرة من أمره هل يمكنه شراء اللحوم في ظل ارتفاع أسعار باقى السلع والمنتجات، ومؤخرًا أقدم عدد من المواطنين على المشاركة لشراء ماشية وذبحها والحصول على الأسهم المحددة، في إطار رفع الضرر عن المواطنين ومواجهة جشع بعض التجار.

بيع اللحوم بالقطعة في سوهاج

وفي سوهاج أطلق بعض أحد الجزارين مبادرة لبيع اللحوم بالقطعة من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين بعد ارتفاع سعر الكيلو بشكل جنوني في السوق المحلية ووصل في بعض المناطق من 300 إلى 400 جنيه طبقًا لقطعية اللحمة.

jy
هتشترى اللحمة بـ 25 جنيه.. سوهاجي يطلق مبادرة لشراء اللحوم بالقطعة” الناس محرجة تشترى ربع كيلو”

محمد شافع، البالغ من العمر 40 عامًا، جزار وصاحب المبادرة، قال أنه أطلق المبادرة من أجل تحريك الركد وتشجيع المواطنين عن البيع والشراء في ظل ارتفاع الأسعار ووصول سعر كيلو اللحمة من 280 جنيها إلى 300 جنيه في بعض المراكز على مستوى الجمهورية.

مبادرة لرفع الحرج عن المواطن

ولفت” شافع” إلى أن بعض المواطنين يخجلون من شراء كميات قليلة من اللحوم ويضطرون إلى إرسال أطفالهم الصغار إلى الجزار من أجل شراء اللحمة حتى لا يتعرض المواطن للحرج، وهو الأمر الذي أجبره على طرح الفكرة وشراء اللحمة بالقطعة لافتًا إلى أن المواطن يأتي إليه ويطلب الكمية التي يحتاج إليها.

h
هتشترى اللحمة بـ 25 جنيه.. سوهاجي يطلق مبادرة لشراء اللحوم بالقطعة” الناس محرجة تشترى ربع كيلو”

ارتفاع أسعار اللحوم

يقول الجزار أن ارتفاع أسعار اللحوم سبب في أزمة لدى المواطنين” الناس بقيت محرجة تروح للجزار تشتري ربع كيلو لحمة” ولذلك أقدم على طرح اللحوم بالقطعة الواحدة لافتًا إلى أن المواطن يقدم على شراء اللحوم على قدر الأموال اللي معاه ويمشي من غير حرج ولا كسوف، لافتًا إلى أن قطعة اللحمة تبدأ من 25 جنيها من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *