هتفرج.. دعاء سداد الدين لو كان مثل جبل أحد
دعاء سداد الدين

الديون هي أثقل ما في روح الإنسان وهي مصدر قلق دائم ويجب على الإنسان أن يأخذ أسبابًا لسداد ديونه حيث يتوجه إلى الله ويدعو أن يساعده على سداد دينه، حيث هو الذي بيده الرزق ويستطيع أن يعاون عبده ويقويه لسداد الديون مهما كثرت، لذلك دعاء سداد الديون من الأشياء المهمة والتي تكون سبب لتقربك إلى الله ليفتح لك أبواب رزق لسداد ما عليك.

دعاء سداد الدين للمضطر

هناك الكثير من أدعية سداد الديون التي ذكرت في القرآن الكريم والعديد من للأحاديث الصحيحة التي يمكنك قولها في أي وقت لتريح قلبق وتخف من قلقك ومنها:

  • اللَّهمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ من تشاءُ وتُذِلُّ من تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَهما تعطيهما من تشاءُ وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك.
  • اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الجوعِ ، فإنَّهُ بئسَ الضَّجيعُ ، وأعوذُ بِكَ منَ الخيانةِ ، فإنَّها بئستِ البِطانةُ.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة المال وقهر الرجال. كذلك اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان. أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء.
دعاء سداد الدين اللهم مالك الملك
دعاء قضاء الدين حديث صحيح

دعاء سداد الدين قبل النوم

يمكنك أن تردد بعض الأدعية قبل نومك لتكون عادة وأيضا سبب لفك كربك ومنها:

  • اللّهم ربّ السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته اللّهم أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عنا الدين واغننا من الفقر.
  • أستغفر الله العظيم 100 مرة.
  • اللّهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسره وإن كان كثيرًا فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلي على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *