هتقبض بدري.. قرار عاجل من الحكومة بشأن موعد صرف مرتبات يونيو 2023
صرف مرتب يونيو 2023

شهدت الساعات الأخيرة زيادة تساؤلات الموظفين حول موعد صرف مرتبات يونيو 2023، وهذا بعدما أصبحنا على بعد أيام قليلة من بداية شهر يونيو، والذي يشهد موعد عيد الأضحى المبارك، ولهذا كان من المتوقع بأن تتدخل الدولة وتحديدًا وزارة المالية وتبدأ في تعديل مواعيد صرف الرواتب لتتناسب مع موعد العيد، وهو ما حدث بالفعل مع تصريحات لمسؤولين في الوزارة أكدوا فيها بأن مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو 2023 قد تم تغييرها على مستوى كل الجهات والمصالح الحكومية.

موعد صرف مرتب يونيو 2023

بات من المقرر بأن تبدأ عمليات صرف رواتب الشهر المقبل اعتبارًا من يوم الأحد 18 يونيو 2023، وهو الموعد الذي يسبق عيد الأضحى المبارك بنحو أسبوع تقريبًا، وهذا بحسب ما جاء في بيان وزارة المالية الصادر خلال منتصف الشهر الجاري، والتي أكدت فيها على حرصها بأن يكون موعد صرف الراوتب متناسب مع حلول عيد الأضحى، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركان.

وأوضحت الجهات المعنية في وزارة المالية بأن بداية الصرف ستكون من يوم 18 يونيو وتستمر على مدار خمس أيام كاملة وهي 19، 20، 21، 22 يونيو 2023 وذلك لجميع جهات الجهاز الإداري للدولة.

وأكدت تقارير إعلامية نقلًا عن مسؤولين في وزارة المالية، بأن هناك تعليمات صريحة قد صدرت إلى كل الوزارات والهيئات والمؤسسات التابعة للدولة بشأن ضرورة إبلاغ موظفيها بمواعيد صرف الرواتب، وكذلك الحرص على أن يراعي الجميع التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية اللازمة عند صرف المرتبات سواء من داخل البنوك أو عبر ماكينات الصرف الآلي المنتشرة على مستوى كل محافظات الجمهورية.

ويذكر بأن الحكومة كانت قد بدأت في تنفيذ قرارها بشأن رفع الحد الأدنى للأجور ليصبح 3500 جنيه بالنسبة للعاملين في الدرجة السادسة وما يعادلها، وهذا من شهر أبريل الماضي وهو الأمر المتوقع استمراره خلال مرتبات يونيو القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *