هيئة التأمينات الاجتماعية توضح حقيقة وجود زيادة في المعاشات الشهر القادم

بالتزامن مع اقتراب شهر يونيو الذي لا تفصلنا عنه سوى أيام معدودة، بدأت وتيرة التساؤلات تزداد بشأن حقيقة وجود زيادة في المعاشات، إذ تكمن أهمية تلك الزيادة في أنها تخفف من الأعباء المادية والاقتصادية التي يواجهها المواطن خلال الفترة الراهنة، هذا وقد أجابت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن التساؤلات التي أُثيرت، وهو ما نسلط الضوء عليه فيما يلي.

هل تزداد المعاشات خلال شهر يونيو القادم؟

أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بأن الزيادة المقبلة في المعاشات ستكون وفق ما أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي من قبل والتي تقدر بـ 15% لجميع المستفيدين من المعاشات منذ شهر أبريل المنصرم، والبالغ عددهم نحو 11 مليون مستفيد.

هذا ومن المنتظر أن يتم صرف معاش يونيو القادم بزيادة تبلغ 15%أي بحد أدنى 170 جنيهاً و 1635 جنيهاً كحد أقصى لكل المستفيدين، وهي الزيادة المقررة للشهر الثالث على التوالي، هذا وقد حددت الهيئة موعد صرف المعاشات والمقرر لها الخميس الموافق الأول من يونيو 2023 لكل المستحقين أي بحلول نهاية الأسبوع القادم.

على هامش ما سبق ذكره، أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه هناك مجموعة من الطرق التي عبرها يتم صرف المعاشات للمستحقين وتتمثل في المحافظ الإلكترونية ومنافذ شركات فوري بالإضافة إلى ماكينات الصراف الآلي.

خطوات الاستعلام عن زيادة المعاشات بالرقم القومي

الجدير بالذكر أن هيئة التأمينات الاجتماعية قد حددت طرق للاستعلام عن الزيادة الجديدة للمعاشات وقد أتت على النحو التالي:

  • أولاً، يتم الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  • ثانياً، على المستخدم اختيار أيقونة خدمات أصحاب المعاشات.
  • ثالثاً، يتم الاستعلام عن كافة البيانات الأساسية لملف المعاش.
  • رابعاً، يستطيع صاحب المعاش أو المستحق استعراض كافة التطورات المتعلقة بزيادة المعاش.
  • خامساً، يتم الضغط على عبارة بدء الخدمة عبر إدخال الرقم القومي بصورة صحيحة.
  • سادساً، لا يستطيع المواطن استخدام الخدمة دون تسجيل كمستخدم كما يمكن بعد إتمام التسجيل الاستعلام عن قبض المعاشات بسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *