وداعًا للشعر الأبيض.. وصفات طبيعية هتخلصك من الشيب في دقائق

يخجل الكثير من الناس من انفسهم عند ظهور الشيب سواء كان طبيعيا بسبب التقدم في السن او اذا ظهر مبكرا حيث ان سبب ظهورهم يعود لقلة الميلانين وقلة نشاط الخلايا الصبغية ويلجأ معظمهم إلى استخدام الصبغات الكيماوية لإخفائه، إلا أنه له الكثير من الضرر على الشعر، لذلك يمكنك اللجوء إلى بعض العلاجات الطبيعية والآمنة للتخلص منه.

علاج شيب الشعر

2 154

أوراق الكاري وجوز الهند

اغلي حفنة من أوراق الكاري في كوب من زيت جوز الهند على النار لمدة لا تزيد عن عشر دقائق، حتى يتحول لونها إلى اللون الأسود، اتركي المزيج جانبًا حتى يبرد ثم صفي الزيت، واحتفظي بالخليط في وعاء، ودلكي به فروة رأسك وشعرك أربع مرات في الأسبوع قبل الذهاب إلى الفراش، واغسليه في الصباح بالشامبو والماء.

عنب الثعلب الهندي

ضعي زيت جوز الهند في مقلاة على النار حتى الغليان، أضيفي بعض قطع عنب الثعلب الهندي المجفف أو مسحوق عنب الثعلب وقلبي المزيج جيدًا، اتركي الزيت حتى يبرد ثم ضعيه على شعرك وفروة رأسك، ثم اتركي الزيت على شعرك لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل ثم اغسليه بالشامبو.

عصير الليمون وزيت اللوز

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون في وعاء صغير حتى يصبح المزيج ناعمًا ومتناسق، ثم وزعي الخليط على فروة الرأس والشعر حتى الأطراف، ثم اتركي المزيج لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم اغسليه بالشامبو.

عشبة إكليل الجبل والمريمية

ضعي نصف كوب من عشب إكليل الجبل الجاف، ونصف كوب من المريمية، وكوبين من الماء في قدر على النار لمدة نصف ساعة على الأقل، واتركي الخليط لمدة ساعتين على الأقل حتى يبرد تمامًا، ويوضع على الشعر ويترك ليجف ثم يغسل.

عصير البصل وعصير الليمون

اخلطي ثلاث ملاعق صغيرة من عصير البصل مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون، يتم توزيع الخليط بالتساوي على فروة الرأس والشعر، اتركيه على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم اشطفيه بالشامبو والماء الدافئ.

الشاي الأسود

قومي بغلي ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود مع كوب من الماء وأضيفي ملعقة صغيرة من الملح، ثم اتركي المزيج جانبًا حتى يبرد، ثم اشطفي شعرك به عدة مرات، واتركيه لآخر مرة لمدة عشرين دقيق، واغسليه بالماء البارد ، دون استخدام الشامبو.

القطيفة

اغسلي الشعر باستخدام الشامبو بشكلٍ جيد، ثم اشطفي الشعر وفروة الرأس بالعصير المستخرج من أوراقها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *